خبيرة أسواق مال تحلل أداء سهم شركة " فوري"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 09:16

  • طه نبيل
  • أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، للجلسة الخامسة على التوالي، وربح رأس المال السوقي 9.5 مليار جنيه، ليغلق عند 627.945 مليار جنيه.
     
    وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 2.2% ليغلق عند مستوى 11077 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 2.64% ليغلق عند مستوى 2092 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 2.37% ليغلق عند مستوى 13088 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.95% ليغلق عند مستوى 4234 نقطة.
     
    كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 2.07% ليغلق عند مستوى 1953 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان، بنسبة 2.3% ليغلق عند مستوى 2863 نقطة.
     
    ومن حيث الأسهم الأسوأ أداءًا من حيث السعر جاء سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY) في المركز الثاني على انخفاض بنسبة 4.82% عند سعر 31.950جنيه مصري، من خلال التداول علي 2.172 مليون سهم.
     
    من جانبها قالت رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال و رئيس شركة ثرى واى للسمسرة ، إن أسواق المال العالمية شهدت إنخفاض لهذا النوع من الأسهم وذلك عقب إعلان شركة فايزر الامريكية عن فعالية لقاح فيروس كورونا المستجد مستشهدة بهبوط سعر سهم شركة أمازون والذي شهد انخفاض ببورصة ناسداك رغم صعود باقي أسهم السوق بقوة .
     
    وأضافت خبيرة أسواق المال ، أن الإعلان عن نجاح فعالية لقاح فيروس كورونا سيؤدي إلى عودة الحياة لطبيعتها وعودة العديد من الانشطة الاقتصادية وتعافيها وزيادة معدلات النمو  وهو ما قد ييؤثر سلبيا على أنشطة شركات المدفوعات الإلكترونية والتسوق الالكتروني والتي تضاعفت إيراداتها وأرباحها في ظل أزمة فيروس كورونا وذلك للجوء المستهلكين لهذا النوع من الشركات محاولة لتسيير أمورهم الحياتية .
     
    واستبعدت يعقوب،  إنهيار ذلك النوع من الشركات وهبوط أسهمها بشكل كبير عقب  عودة لطبيعتها وذلك لتغيير النمط الاستهلاكي للأفراد والمستهلكين مشيرة إلى أن تأثيره قد يكون علي المدى القصير وأن هبوط سهم شركة فوري للتكنولجيا المدفوعات الإلكترونية قد يكون مجرد تصحيح عقب الصعود الصاروخي للسهم منذ طرحه من مستوي قرب 5.5 إلى مستوى قرب 33 جنيه .
     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title