مصر تنشئ 6 لجان لفض نزاعات الضرائب العقارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 07 مايو 2018 - 14:58

أصدر عمرو الجارحي وزير المالية، قراراً بإنشاء 6 لجان مخصصة لنزاعات الضرائب العقارية موزعة على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن اللجان ستتضمن 3 لجان في القاهرة الكبرى، ولجنة في الإسكندرية ولجنة في منطقة القنال ولجنة بالصعيد، ويأتي ذلك تنفيذاً للقانون رقم (14) لسنة 2018 لتجديد العمل بقانون رقم (79) لسنة 2016 بإضافة نزاعات الضرائب العقارية إلى النزاعات المنظورة وفقاً للقانون المشار إليه.

وفي إطار تطوير أداء لجان الدخل والقيمة المضافة تم إعادة تشكيل بعض اللجان، كما تم إنشاء لجنة متخصصة لضريبة الدمغة تغطي النزاعات القائمة بخصوص هذه الضريبة بين الممولين وجميع مأموريات ضرائب القاهرة الكبرى، وفقاً للبيان.

وبحسب البيان، تطالب وزارة المالية الممولين من أصحاب النزاعات بأنواع الضرائب كافة (دخل أو قيمة مضافة أو عقارية أو دمغة) بضرورة سرعة التقدم بطلباتهم إلى المأموريات الضريبية المختصة.

جدير بالذكر أن إنهاء المنازعات الضريبية تتم دون تحميل الممول أيّ مصاريف إدارية أو قضائية، وأنها تسعى لإيجاد حلول وفقاً للتطبيق الصحيح للقانون في جميع هذه الأوعية، وذلك في إطار تبسيط إجراءات ربط الضريبة والإسراع في استقرار المراكز الضريبية للممولين.

يُشار إلى أن وزارة المالية تتوقع أن ترتفع حصيلة الضرائب العقارية بنحو 55% خلال العام المالي المقبل، مقارنة بالعام المالي الجاري.

وقالت الوزارة في مشروع موازنة 2018-2019، إن جملة حصيلة الضرائب العقارية ستصل إلى 5.4 مليار جنيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title