خبيرة : سوق البورصة المصرية في حاجة للبت في قرار خفض أسعار الغاز لمعاودة الارتفاع

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 16 نوفمبر 2020 - 14:33

  • طه نبيل
  • قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، أن مؤشرات البورصة المصرية لم تستجيب لخبر تخفيض البنك المركزي لآسعار الفائدة للمرة الرابعة خلال عام 2020 والذي أصيب فيه العالم بفيروس كورونا وتأثرت معظم اقتصاديات العالم بسبه .
     
    وأضافت رمسيس ، أن أسعار الفائدة انخفضت بنسبة 4% خلال العام ووصلت الي قرابة 8.5% وكان من المتوقع ان يكون للخفض عظيم الأثر على عدة قطاعات بالبورصة المصرية منها قطاع البنوك والعقارات والاغذية والمشروبات وكافة القطاعات التي تستخدم الرافعة المالية  .
    وأوضحت حنان ، أن بوجود مشكلة أزمة البنك التجاري الدولي التي تمثلت في تغير رئيس مجلس إدارة البنك  هشام عز العرب بسبب مخالفات لم يتم الاعلان عنها بعد وبسبب تأجيل الإفصاح عن نتائج الأعمال ادي كل ذلك إلى خروج قطاع البنوك من ماراثون الارتفاعات لان سيكولوجية المتعامل الأجنبي انه عندما يكون هناك عدم وضوح رؤية وضبابية فيكون انتهاج سياسة بيعية هو سلوكهم الأقرب .
    وتابعت حنان أن  قطاع العقارات فهو محجم في الارتفاع بسبب المتاجرات السريعة التي تتم علي اسهم هذا القطاع والذي شبة محجم ارتفاعات وانخفاضات لا يخرج عنها منذ فترة طويلة  .
     
    وأشارت حنان ، إلى أنه في حالة البت في العديد من الاخبار التي اعلن عنها مرار وتكرارا ولم تدخل حيز التنفيذ 
    وفي مقدمتها البت في أسعار الغاز فمن الممكن أن تستطيع المؤشرات الخروج خارج نطاقها العرضي وتنطلق نحو ارتفاعات قياسية .
     
    وتابعت أن خبر خفض أسعار الغاز للمصانع  سيؤثر علي القطاع الصناعي الممثل بقوة داخل كافة المؤشرات فخفض اسعار الغاز يعطي ميزة تنافسية تساعد في خفض تكلفة الانتاج فيعطي المنتج ميزة تنافسية ويساعد علي تحسن الاداء السوقي في القطاع  .

    حنان رمسيس خبير أسواق مال


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title