مدينة مصر

رجال الأعمال" ترحب بالتعاون مع الجانب المكسيكى لبدء انطلاقة جديدة للعلاقات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 مايو 2018 - 14:03

كشف خوسيه أوكتابيو تريب سفير المكسيك بالقاهرة عن ضخ استثمار مكسيكي جديدة بمصر فى انشاء مصنع لمنتجات البلاستيك بالاسكندرية، سيتم الاعلان عنه خلال ايام، مضيفاً أن بلاده ترغب فى الترويج لفرص الاستثمار والتجارة فى البلدين من خلال عقد شراكة بين القطاعى الخاص والحكومى فى البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء السفير المكسيكى القاهرة على رأس وفد ضم 5 شركات تعمل فى مجالات مختلفة منها تصدير اللحوم واخرى متخصصة فى تصنيع الانابيب الصلب لنقل الغاز والبترول بحضور باولو كارينو مدير عام هيئة مؤسسة برومكسيكو التابعة لوزارة الاقتصاد المكسيكية و عمر الجوهري نائب الرئيس التنفيذي للغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال والمهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية و المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية ومحمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية.

وأكد "تريب"، أن بلاده حرصت على انشاء مجلس أعمال مشترك مع الجانب المصرى والبدء فى انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية والوصول بإرقام التجارة البينية والاستثمار إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية التى تتمع بها البلدين، مضيفاً أن السفارة تسعى لعقد سلسلة من الاجتماعات وورش عمل لمختلف القطاعات الصناعية والانتاجية والتجارية مع اعضاء جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الغرفة العربية للصناعة والتجارة المكسيكية خلال الفترة المقبلة بهدف الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجارى .

واشار السفير إلى أن زيارة الوفد المكسيكي رفيع المستوى لمصر ولقاءهم بأعضاء جمعية رجال الأعمال يأتى فى أطار الاحتفال بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مستعرضاً تطور الاستثمارات المكسيكية فى مصر والتى شملت عدد من المجالات فى مقدمتها التعاون مع الحكومة المصرية فى توريد 90% من انابيب حقل "ظهر" و شركة كبرى فى مجال انتاج الاسمنت بالاضافة إلى شركة متخصصة فى تصميم وانشاء مدن ترفيهية للاطفال وغيرها من المجالات التى تعمل بها الشركات المكسيكية فى مصر.

ورحب المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الجانب المكسيكيى فى الترويج للفرص الواعدة للقطاع الخاص فى البلدين، موضحاً أن الجمعية فى تعاون مستمر مع الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة ويربطهما بروتوكول تعاون مشترك.

واضاف عيسى، أن الجانبان المصرى والمكسيكى اتفقا على اقامة ورش عمل قطاعية خلال الربع الاخيرة من شهر أكتوبر المقبل، داعياً القطاع الخاص بالبلدين بالاهتمام بضخ استثمارات كبرى خاصة فى ضوء المشروعات القومية والعملاقة فى مصر وتحسن ملحوظ فى بيئة ومناخ الأعمال المصرى.

وأشار إلى أن أهم مجالات العمل المشترك التى تم الاتفاق عليها تشمل الصناعات الغذائية و الزراعة والتصنيع الغذائى و استيراد اللحوم وIT والاقتصاد الرقمى.

وقال المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية، أن زيارة السفير المكسيكي بالقاهرة لجمعية رجال الأعمال والاتفاق على عقد ورش عمل قطاعية بين الجانبين يمثل انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية.

واشار دياب أن هناك فرص واعدة للتعاون المشترك فى مجالات الزراعة والتصنيع الغذائى واستيراد وتصنيع اللحوم والتعبئة والتغليف وسلاسل توزيع المواد الغذائية واللحوم بالاضافة إلى المجال السياحى وهو ما يمكنه أن يحقق طفرة فى حجم التبادل التجارى بين مصر والمكسيك خلال السنوات المقبلة.

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية على أهمية أن تقوم اجتماعات وورش العمل القطاعية المنتظر اقامتها خلال شهر اكتوبر المقبل أن تركز على القطاعات ذات الاولوية المشترك لدى مجتمع الأعمال فى البلدين وذلك لتحقيق نتائج ايجابية وتطور حجم التجارة البينية والاستثمار المشترك فى وقت قصير.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title