الوزراء: الموازنة الجديدة تستهدف الاهتمام بمحدودى ومتوسطى الدخل     

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 17 مارس 2021 - 12:14

 

 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، إنه تم عرض موازنة العام المالى المقبل على الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف أن الرئيس وجه بهدايا للعاملين فى الدولة، أبرزها إقرار زيادات فى مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى بنحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2400 جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13%، بتكلفة 31 مليار جنيه.

وأوضح مدبولى أن الدولة تستهدف من خلال هذه الزيادة مخاطبة شرائح محدودى ومتوسطى الدخل، منوهاً إلى أن الرئيس وجه كذلك بتوفير التمويل العقارى لهاتين الشريحتين بما لا يتجاوز فائدة بنسبة 3% على تقسيط ممتد لـ30 سنة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الموازنة العامة أولت اهتماماً بأصحاب الكادرات، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأحوال المالية للمدرسين والأطباء، فى إطار توجه الدولة للتركيز على تطوير منظومتى الصحة والتعليم، ودفع أنشطة التنمية البشرية فى هذين القطاعين.

كما تطرق مدبولى، إلى زيارة رئيس الوزراء السودانى التى بدأت بالتشرف بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما شهدت عقد جلسة مباحثات ثنائية، موجهاً بسرعة العمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن تكون هناك أولوية قصوى فى المرحلة المقبلة لتنفيذ مشروعات التعاون بين البلدين، خاصة أن هناك مشروعات تم التوافق بشأنها، أهمها الربط الكهربائى بين البلدين، كما يتم التنسيق بين البلدين على أعلى مستوى فيما يخص ملف سد النهضة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title