مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • بالصور.."الزراعة" تشارك في ورشة عمل خارطة طريق مستقبل الثروة الحيوانية في مصر

بالصور.."الزراعة" تشارك في ورشة عمل خارطة طريق مستقبل الثروة الحيوانية في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:50

 

 
نظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل تحت عنوان: خارطة طريق مستقبل الثروة الحيوانية في مصر في ظل المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية، اليوم الأربعاء، عبر تطبيق "زووم".

شارك في الورشة الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محسن شكري مقرر مجلس بحوث الثروة الحيوانية والسمكية بالأكاديمية، ولفيف من العلماء والباحثين من الجامعات والمراكز البحثية.

وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة متمثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة تتخذ عدة إجراءات من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، من خلال مساعدة صغار المربيين ودعم المزارع النظامية.

وأوضح سليمان في ما يخص مجال الثروة الحيوانية أن المشروع القومي للبتلو قد بدأ في منتصف 2017 بـــ100 مليون جنيه، وتم إضافة 400 مليون جنيه خلال عامَي 2018- 2019، ثم تم إضافة 4,6 مليار جنيه خلال عام 2020، وحتى مارس 2021، ليصبح إجمالي المخصص للمشروع القومي للبتلو الآن 5,1 مليار جنيه.

وذكر رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أنه تم تمويل 4 مليار جنيه لتربية وتسمين 272 ألف رأس ماشية؛ استفاد منها 25 ألف مستفيد من صغار المربين والمزارعين.

وتم تفعيل بروتوكول رباعي بين وزارة الزراعة ووزارة التموين والبنك الزراعي المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لتدبير عجول مستوردة سريعة النمو محسنة وراثيًّا لصغار المربيين ضمن المشروع القومي للبتلو لزيادة المعروض من اللحوم الحمراء وتقليل الفجوة الاستيرادية، وقد شاركت مؤسسة مصر الخير في المشروع كإحدى الجمعيات الأهلية التي تتمتع بشبكات تواصل واسعه مع صغار المربين.

وأضاف سليمان أنه في إطار رؤية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تحقيق أقصى استفادة من أصول الوزارة، تم بالفعل الاستفادة من المنشآت غير المستغلة برفع كفاءتها على أعلى مستوى علمي وتقني وتحويلها من أماكن غير مستغلة إلى أماكن عالية الإنتاجية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title