البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • الصحة تتفق مع مرسيدس على توريد أكثر من 2.5 ألف سيارة إسعاف وعيادة متنقلة 

الصحة تتفق مع مرسيدس على توريد أكثر من 2.5 ألف سيارة إسعاف وعيادة متنقلة 

الخميس 30 سبتمبر 2021 - 09:58

 

 
عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا بمقر شركة “مرسيدس بنز العالمية” بمدينة “شتوتجارت” الألمانية، مع كل من “كلاوس ريكوجلر” نائب رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز للشاحنات والمركبات المعدة للتجهيز الطبي “مرسيدس بنز “Vans”، و”لارس باولي” مدير مبيعات شركة “مرسيدس بنز” و “اندريس بلوجر” المدير العام لشركة ڤاس الألمانية للمركبات (Was)، والمهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز مصر “MCV”، وذلك خلال زيارتها إلى دولة ألمانيا، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، واللواء مدحت بهجت نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وادي النيل، والمهندس عاطف عيسى رئيس قطاع مشروعات الصحة بالشركة، والدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة والمشرف على المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استمعت إلى عرض توضيحي عن ما تم إنجازه داخل الشركة لتلبية احتياجات وزارة الصحة والسكان بمصر من خلال دفعات من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية لصالح المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وتم الاتفاق على توريد 2510 سيارات إسعاف وعيادات متنقلة بتكلفة تتجاوز 3 ملايين دولار، حيث سيتم توريد 1510 سيارات بداية من الشهر القادم وحتى منتصف العام القادم 2022، بالإضافة إلى توريد 1000 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة، أخرى بداية من العام 2023.

وأشار إلى أن الوزيرة أكدت أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر وشركة “مرسيدس بنز” العالمية كأحد الأمثلة الناجحة للتعاون بين القطاع العام والخاص، كما تمت مناقشة تحديات الإنتاج التي شهدتها الشركة نتيجة جائحة كورونا في العالم والتي كان من شأنها تعديل التوقيتات الزمنية للتوريد، كما أكدت الوزيرة أهمية توريد السيارات في المواعيد الزمنية المحددة بعد التغلب على كافة التحديات.

وتابع مجاهد أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تزويد سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة التي سيتم توريدها إلى مصر، بمحركات متطورة صديقة للبيئة، أقل وزنًا وأقل في الاهتزاز وانبعاثات الغاز وموفرة للطاقة، وبالتالي ستكون مصر أول دولة في العالم بعد ألمانيا تستخدم تلك المحركات المتطورة.

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة راجعت الموقف الخاص بتلبية احتياجات الصيانة الدورية لكافة السيارات، كما راجعت خطة الشركة الاستراتيجية لزيادة منافذ الصيانة على مستوى الجمهورية، حيث ستقوم تلك السيارات بتقديم الخدمات الطبية بكافة محافظات الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأشار إلى أن الوزيرة اتفقت على توفير سيارات للدعم الفني والصيانة المتنقلة والذي سيكون له أثر بالغ في زيادة العمر الافتراضي للسيارات واستمرارية تقديم الخدمة على مدار الساعة لكافة المواطنين في القرى والنجوع ضمن المبادرة.  

بنك مصر

التعليقات

البنك الزراعى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title