البنك الاهلى الكويتى-مصر

برايم توضح توقعاتها لسهم مصر لصناعة الكيماويات

بنك مصر

الاثنين 25 أكتوبر 2021 - 15:15

  • طه نبيل
  • رات وحدة الاستثمار بشركة برايم القابضة ، أن سهم شركة مصر لصناعة الكيماويات[MICH] قد أغلق يوم أمس مرتفعاً بشكل ملحوظ، بمقدار 4.7% لينهي اليوم عند 11.53 جم/سهم. 

     

    وتوقعت برايم ، أن تحقق MICH صافي ربح مكون من ثلاثة أرقام في 2021/2022.بعدما  أعلنت الشركة المصنعة للكلور القلوي مؤخراً عن الشهرين الأوليين من 2021/2022، والتي تظهر تحقيقها صافي أرباح بلغت 32 مليون جم (+15% على أساس سنوي) مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تظل أسعار بيع MICH في حالة جيدة في 2021/2022 بسبب ضيق العرض من الكلور والصودا الكاوية في الولايات المتحدة وسط طلب قوي بعدما تفاقمت حالة تعطل الإمدادات بسبب تداعيات إعصار إيدا وويلات الفيضانات الأخيرة في ألمانيا، مما تسبب في عدد من حالات انقطاع الإمدادات. بالإضافة إلى ذلك، أدى تقييد الاستخدام الصناعي للكهرباء في الصين إلى إبقاء الإنتاج الآسيوي ضعيفاً. على المدى الطويل .

     

    ولفتت إلى أنه يجب أن تكون الأخبار حول زيادة قدرة تحلية المياه في مصر، إلى جانب السماح للقطاع الخاص بالمشاركة، بمثابة حافز رئيسي طويل الأجل لـ MICH الذي يتداول حالياً بمضاعف ربحية لآخر 12 شهر يبلغ 6 مرات فقط، بينما يبلغ السعر المستهدف للسهم الخاص خلال 12 شهر 13.9 جم (+21%).

    الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

    التعليقات

    البنك الزراعى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title