مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • زيادة: دعم البنوك للقطاع العقاري يسرع من وتيرة الأعمال والتسليمات

زيادة: دعم البنوك للقطاع العقاري يسرع من وتيرة الأعمال والتسليمات

بنك مصر الشهادة الدولارية

أحمد زيادة رئيس قطاع التسويق بشركة ارقي للتطوير العقارى

الاثنين 22 نوفمبر 2021 - 13:07

  • أدهم عبد الفتاح
  • قال أحمد زيادة رئيس قطاع التسويق بشركة أرقى للتطوير العقاري، إن القطاع العقاري من أهم القطاعات حيث يمثل فئة كبيرة من الاقتصاد المصري. 

    وأضاف زيادة في تصريحات خاصة لـ"أسواق نيوز"، أن دعم البنوك للقطاع العقاري إيجابي للنهوض بالمشروعات العقارية وتشجيع المطورين العقاريين في تسريع وتيرة أعمالهم والالتزام بتسليم المشروعات للعملاء في الوقت المحدد للتسليم.

     

    وأكد زيادة، أن القطاع العقاري مرتبط بعمل آلاف الصناعات الأخرى وتوظيف الشباب ما يؤدي إلى انخفاض نسبة البطالة وزيادة الدخل لعدد كبير من المواطنين.

     

    وأشار، إلى أن القروض أصبحت اتجاه كبير في القطاع العقاري سواء من مقدم المنتج العقاري المطور أو متلقي المنتج العميل، خاصة بعد تراجع نسب الفوائد على الاقتراض في الفترة الأخيرة، ما يؤكد على قوة وسرعة نمو القطاع العقاري في مصر.

    وأوضح زيادة، أن تقديم الدعم غير مقلق بالنسبة لكبار المطورين المالكين عدة مشروعات منها ما تم تنفيذه على الأرض، ومنها ما هو تحت الإنشاء والمالكة لمحافظ كبيرة من الأراضي التي تسمح لها بتغطية المستحقات المالية عليها للبنوك في نفس التوقيت التوسع عمرانيا في أنحاء جمهورية مصر العربية. 

    وتابع، أنه بالنسبة لمتوسطي المطورين والمالكين مشروع واحد أو عدد محدود من المشروعات الصغيرة، فهناك خوف من إمكانية تعثرها في سداد الديون عليها، وبالتالي مع كثرة عدد المطورين المتوسطي الحجم يكمن الخوف من عجزهم في الوفاء بالالتزامات بالتالي  متلقين المنتج العملاء يقع عليهم ضرر، يؤثر عليهم ويؤثر على مؤشرات الثقة لدى باقي العملاء واتجاه السوق العقاري عامة بدون تمييز.

    وأكد زيادة، أنه يجب المحافظة على عمل دراسات دائمة على منظومة القطاع العقاري لتعزيزها بالتعديلات المستمرة التي توفر السيولة للمطورين والعملاء معا بما يساند حق المواطن لتوفير عدد أكبر من الاختيارات المعيشية له، ويشجع صغار ومتوسطي المطورين للعمل بشكل أكبر و انضمامهم لقوائم الكبار لاحقًا.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title