مدينة مصر

«إى فاينانس» تستعد للقيد المزدوج...وتدرس اختراق نشاط الخدمات المالية غير المصرفية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 ديسمبر 2021 - 10:25

 

 

 

تستعد شركة «إى فاينانس» القابضة للاستثمارات المالية للقيد المزدوج مستقبلًا، كما تدرس مزيدًا من التوسعات بالفترة المقبلة، إذ تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة المصرف الإلكترونى.
كشف عن ذلك المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، فى الجلسة الافتتاحية من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع الذى تنظمه جريدة «المال».
وقال «سرحان» إن تجربة «إى فاينانس» ممتدة بالسوق منذ أكثر من 15 عامًا، إذ إنها كانت أول شركة تكنولوجيا مالية بمصر، كما أن رحلتها للقيد بالبورصة كانت طويلة نسبيًا، فى ظل تنفيذ عمليات إعادة هيكلة وتنظيم داخلية للشركة للتوافق مع قواعد القيد، لافتًا إلى أنها تجربة ثرية أضافت لها الكثير.
وكشف «سرحان» أن «إى فاينانس» تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة البنك الإلكترونى مطلع العام المقبل، والتى ستتيح للشركة ممارسة خدمات الحفظ والإيداع، لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتجهيز نفسها حاليًا للحصول على الرخصة المطلوبة، مؤكدًا أن التحول الرقمى لتطبيقات التكنولوجيا المالية والخدمات المالية شهد تطورًا كبيرًا على صعيد الإجراءات الحكومية، والقوانين الفترة الماضية.
جدير بالذكر، أنه تم طرح «إى فاينانس» أكتوبر الماضى، وهى أول طرح حكومى لشركة بالبورصة، سجلت قيمته الإجمالية 5.8 مليار جنيه، وتمت تغطية الطرح الخاص بنسبة تراوحت من 3 و4 مرات، ما دفعها إلى زيادة الحصة المطروحة من مستويات %16.1 إلى %26.1.
وسجلت إيرادات الشركة العام الماضى 1.2 مليار جنيه، بنمو سنوى مركب %30، وسجلت إيراداتها بالنصف الأول من العام الحالى 904 ملايين.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title