بنك QNB الأهلي يحقق أرباح بقيمة 7.6 مليار جنيه خلال 2021 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 12 يناير 2022 - 11:02

 

أعلن QNB الأهلي، نتائج أعماله عن الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2021 والتي أظهرت تحقيق صافي أرباح مجمعة 7.627 مليار جنيه، محققا نسبة نمو 2% مقارنة بنفس الفترة في 2020، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 7.452 مليون جنيه. 

وأوضح البنك فى بيان، أنه بنهاية ديسمبر 2021، بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة اجمالاً 25.5% محققة بذلك النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25% - فيما يخص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة – بعدما تخطي بالفعل أولي النسب المستهدفة فيما يخص نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والتي بلغت 11% ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم نمو الاقتصاد القومي.

وبلغ إجمالي محفظة القروض والسلفيات 183 مليار جنيه بنسبة نمو 6% مقارنة بنهاية ديسمبر 2020، فيما بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 6.10% في سبتمبر 2021 "طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري".

وسجلت نسبة القروض غير المنتظمة 3.81% في نهاية ديسمبر 2021، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 143% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.8% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

وأضاف البنك، أن ودائع العملاء بلغت 295 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021 محققة نسبة نمو 27% - مقارنة بديسمبر 2020 - مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.54% في سبتمبر 2021 "طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري".

وذكر البنك، أنه يتمتع بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه القروض إلى الودائع 61.9% في نهاية ديسمبر 2021 مقارنة بمتوسط 48.5% للقطاع المصرفي "في سبتمبر 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري" في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وأشار QNB الأهلي، إلى أن إجمالي الأصول المجمعة بلغت 360 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 بزيادة قدرها 24% مقارنة بديسمبر 2020.

وتؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 231 فرعا والتي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، هذا فضلا عن الخدمات الإلكترونية العالية المستوى التي يوفرها البنك لعملائه.

ويستمر طاقم العمل المميز في تقديم كافة الخدمات المصرفية من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في أرجاء الجمهورية في ظل الازمة الراهنة بجوده وكفاءه عالية، وقد استطاع ان يقدم كافة الخدمات المطلوبة بالرغم من التحديات التي شكلتها الازمه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة علي سلامة عملائه وموظفيه الذين شكلوا ثروة البنك الحقيقية وقوته في ظل هذه الأزمة، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل والحد من زيارات الفروع قدر الإمكان، كما يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

ويواصل البنك دوره في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة ك lQNBgAA لتأمينات الحياة وQNB AA للتأجير التمويلي وQNB AA للتخصيم، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title