إيرادات السياحة في مصر تعود لمستويات ما قبل كورونا

بنك مصر

الثلاثاء 25 يناير 2022 - 02:26

  • وكالات
  • تجاوزت إيرادات السياحة في مصر 13 مليار دولار في 2021، لتعود بذلك مجدداً لمستويات ما قبل جائحة كورونا، بحسب غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار.

    هوت إيرادات السياحةفى مصر بأكثر من 69% خلال عام 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا، لتهبط إلى حوالي 4 مليارات دولار، مقابل أكثر من 13 ملياراً في 2019، وذلك بسبب توقف حركة الطيران والسفر على مستوى العالم وإغلاق الحدود بين الدول.

    كانت الحكومة المصرية أغلقت الفنادق في مارس 2020 مع بدء تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ثم أعادت فتحها بعد حوالي شهرين بنحو 25% من السعة الاستيعابية، وزادت تلك النسبة لاحقاً إلى 50%، قبل أن تعود حالياً لما كانت عليه قبل الجائحة. وأعادت مصر فتح مطاراتها أمام الرحلات التجارية الدولية في يوليو 2020.

    تسهم السياحة بما يصل إلى 15%من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات. شلبي توقّعت أن يتجاوز العام الحالي إيرادات 2021 "في ظل استراتيجية قوية تشمل مشروعات عملاقة تنفذها الدولة وتستهدف نمو قطاع السياحة"، على حدّ قولها.

    بلغ عدد السائحين الذين استقبلتهم مصر 3.5 مليون زائر في النصف الأول من 2021، بما يوازي أعداد السائحين لعام 2020 بأكمله، وفقاً لأحدث أرقام معلنة.

    كان أكبر عدد للسائحين سجلته مصر في العام 2010، عندما زارها 14.7 مليون سائح حيث بلغت الإيرادات 12.5 مليار دولار، في حين بلغ عدد السائحين 13.1 مليون سائح في 2019.

    تسعى مصر لافتتاح المتحف المصري الكبير في النصف الثاني من العام الحالي ليكون أكبر متحف في العالم يضم آثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة، وهو ما قد يسهم في تعزيز أعداد وإيرادات السياحة بواحدة من أكبر بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث التعداد السكاني.

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title