مدينة مصر

رئيس البنك الزراعي: 1.3 مليار جنيه تمويلات حفر الآبار وزراعة الأراضي الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 05 فبراير 2022 - 12:57

 

كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، تفاصيل منح قروض للفلاحين خلال الفترة الحالية لاعتماد أساليب الري الحديثة.

وأضاف علاء فاروق خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى، أن المرحلة الأولى بدأت بنحو 3 مليارات جنيه في محافظتي بني سويف والقليوبية.

وتابع فاروق، أنه يتم الصرف لجهات محددة تحددها وزاراتي الزراعة والري للجمعيات الزراعية أو جهات تابعة لوزارة الري والزراعة، وتتولى التصميم الخاص بالري وإسناد الري الحديث لإحدى الشركات.

وذكر رئيس البنك الزراعي أن القرض تبلغ مدة 10 سنوات دون تحمل الفلاح الفائدة فيما تتحملها وزارة المالية والبنك المركزي نسبة الفائدة.

وقال إنه تم توقيع بروتكول لتبديل التوك توك بسيارات فان تم تعميمه في محافظات الصعيد مع تحويل بعض السيارات للغاز، وكانت البداية في محافظة أسوان، موضحا أن المشروع يهدف إلى توفير وسيلة نقل تليق بالمواطن المصري في القرى المصرية تماشيا مع مبادرة حياة كريمة.

وأكد إن البنك يضخ أكثر من 1.3 مليار جنيه تمويلات للمزارعين لدعمهم في شراء المعدات الزراعية، وتمويل حفر الآبار.

وأضاف  أن البنك الزراعي يضخ تمويل زراعات مختلفة ويعطي القروض للمزارعين حتى يتمكنوا من الزراعية والإنتاج واستغلال مساحات زراعية جديدة.

وتابع رئيس البنك الزراعي المصري، أن معظم الزراعات التي يمولها البنك في الريف قائمة على التصدير، وتحقق عوائد جيدة للمزارعين، مؤكدا أنه البنك لن يترك أي منطقة مصرية تصلح للزراعة دون أن يوفر للمزارعين مختلف التسهيلات لزراعاتها.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title