مدينة مصر

“إي فاينانس” تقتنص إدارة وتشغيل المنظومة الرقمية الطبية في دولة زيمبابوي 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 07 فبراير 2022 - 11:32

 

 
كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية، عن أن إي كاردز التابعة عن توقيع اتفاقية تشغيل البطاقات الذكية للمنظومة الطبية في زيمبابوي مع شركة TGI المتخصصة في إدارة خدمات الرعاية الصحية في إفريقيا.

وأضاف سرحان على هامش مؤتمر تعقده الشركة الأن، أن الشركة كانت تخطط لإختراق السوق الأفريقية وكانت تترقب الفرصة المناسبة، خاصة بعد تجديد الاستراتيجية تزامنًا مع الطرح العام للشركة في البورصة المصرية.

وتابع، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة ترى فرص واعدة في جنوب أفريقيا، وستبدأ بزيمبابوي من خلال تقديم حلول رقمية لتشغيل منظومتها الصحية، بمتابعة من وزارة الصحة بالدولة.

وقال محمود كمال، الرئيس التنفيذي لشركة إي كاردز إحدى شركات مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن الاتفاقية الجديدة تمثل الانطلاقة الأولى للشركة نحو القارة الإفريقية حيث تنص بنود التعاقد على أن مدة الإدارة ستصل إلى 10 سنوات.

وأوضح، أن الشركة ستقوم بإصدار 300 الف بطاقة للمواطنين في البداية بدولة زيمبابوي، على أن تصل إلى أكثر من 1.5 مليون بطاقة في وقت لاحق، لافتًا إلى أنه سيتم تدشين 1850 نقطة بيع كبداية على أن تصل إلى 7 الاف نقطة بيع فيما بعد.

واستطرد، أن الشركة ستقوم أيضًا بتفعيل قبول البطاقات الرقمية الموجودة بالفعل في دولة زيمبابوي، فضلاً عن تشغيل تلك البطاقات عبر الشركات العالمية مثل فيزا وماسترا كارد.

وأشار إلى أن “إي كاردز” استطاعت إنهاء العام بمؤشرات مالية قوية، حققت بنهاية العام الماضي نموًا في إيراداتها بلغ 400% .

وفي سياق متصل قال كيث نكومو الرئيس التنفيذي لشركة TGI، إن المنظومة الصحية في دولة زيمبابوى كان لديها بعض القصور في عملية تقديم خدمة الدفع الإليكتروني ضمن البطاقات الذكية للمواطنين، لافتًا إلى ان هذا التقصير تسبب في تباطؤ تحصيل قيمة الخدمات الطبية.

وأضاف نكومو، أن عملية الرقمنة أيضًا ستضمن الإيراد المستدام للشركة، فضلاً عن أن المواطن سيستفيد من خلال خفض تكلفة الدفع في خدمات الرعاية الصحية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title