مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • وزير الطيران يتفقد المراحل النهائية لتطوير مطار سفنكس

وزير الطيران يتفقد المراحل النهائية لتطوير مطار سفنكس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 16 مايو 2022 - 13:47

تفقد وزير الطيران المدني محمد منار، مطار سفنكس الدولى لمتابعة المراحل النهائية فى تنفيذ مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 1.2 مليون راكب سنويا.

وذكر بيان وزارة الطيران، أن الطيار محمد منار تابع خلال الجولة أعمال التطوير والإنشاءات التى يتم تنفيذها في مطار سفنكس والتى وصلت إلى مراحلها النهائية وتشمل توسعة مبنى الركاب وزيادة المساحة الإجمالية للمبنى؛ لتصل إلى 24 ألف متر مسطح بدلا من 3600 متر بما يزيد من طاقة المطار الاستيعابية إلى 900 راكب/ساعة بدلاً من 300 راكب/ساعة لتبلغ طاقته الإجمالية نحو مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

كما تفقد صالتى السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات.

ووجه وزير الطيران المدنى بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال واستكمال مراحل تشغيل الأنظمة التقنية والأمنية بالمطار، وأكد ضرورة تقديم أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات للمسافرين؛ بما يضمن تحقيق الراحة والرفاهية لهم والاهتمام بأعمال التجميل والتشجير بالمطار.

كما وجه بالتوسع فى استخدام اللمبات الموفرة للطاقة “الليد” بصالات المطار والمكاتب الإدارية ودراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية فى إضاءة مبانى المطار بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية.

وتستهدف أعمال تطوير مطار سفنكس خدمة سكان محافظات الجيزة، والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة وتنشيط “سياحة اليوم الواحد” نظرا لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title