• الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة: ننتج تقاوي المحاصيل الحقلية ذات البعد الاستراتيجي

الزراعة: ننتج تقاوي المحاصيل الحقلية ذات البعد الاستراتيجي

بنك مر

الاثنين 25 يوليو 2022 - 09:51

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير القطاع الزراعي، وكذلك البحث العملي؛ لأنه قاطرة التنمية، لافتًا إلى استنباط أصناف جديدة من التقاوي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأحد، أن الوزارة والمراكز البحثية المتخصصة، أنتجت مجموعة من تقاوي الخضروات والفاكهة محليًا ودوليًا، مشيرًا إلى توفير التقاوي الخاصة بالمحاصيل الحقلية التي عليها طلب كبير، وذات بعد استراتيجي.

ولفت إلى التوفير الكامل لتلك التقاوي، من خلال الشركات المحلية والقطاع الخاص، متابعًا: «نطور دائمًا التقاوي حتى يكون لدينا أصناف تتحمل الظروف المناخية المختلفة، وتعطي إنتاجًا أعلى، فظروف مصر والجو وطبيعته، تتيح فرصة لتعظيم إنتاجية وحدة الأرض والمياه».

وأشاد متحدث الزراعة، بحجم المشروعات التي تنفذها الدولة من 2014 وحتى الآن لزيادة المساحة المنزرعة، وتلبية احتياجات المواطنين من المحاصيل الاستراتيجية، إضافة إلى مشروعات زيادة وحدة الأرض والمياه.

وذكر أن تلك المشروعات تنعكس بشكل إيجابي أفضل وكبير لخدمة القطاع، قائلًا إن تطوير النظم المزرعية الجديدة؛ كنظام زراعة المصاطب، يؤدي إلى إنتاج أعلى وعائد أفضل، وجهود تأتي بثمارها بشكل كبير

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title