• الرئيسية
  • سيارات
  • مدبولي: فرص واعدة أمام تويوتا للاستثمار في مجمع تصنيع السيارات شرق بورسعيد

مدبولي: فرص واعدة أمام تويوتا للاستثمار في مجمع تصنيع السيارات شرق بورسعيد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 أغسطس 2022 - 09:57

 

 
التقى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، وفد القيادات التنفيذية لشركة تويوتا تسوشو اليابانية، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية “تيكاد 8” المنعقدة في تونس يومي 27 و 28 أغسطس الجاري.
 
وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن ترحيبه باهتمام الشركة وحرصها على الاستثمار في مصر، مشيرا إلى توقيع الشركة خلال الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في مجال مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء.
 
ولفت رئيس الوزراء إلى إقرار استراتيجية لتوطين صناعة السيارات في مصر، وموافقة مجلس الوزراء على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام.

 

وأشار إلى أن المجلس الأعلى يختص بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، كما يختص باتخاذ كل ما يراه لازما لتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، بجانب اختصاصه بدراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات.
 
وأضاف رئيس الوزراء أن هناك فرصا واعدة في حالة انضمام “تويوتا” للاستثمار في مجمع تصنيع السيارات، المُزمع تدشينه في شرق بورسعيد، والاستفادة من الميناء ورصيف الـ RoRo والمزايا اللوچيستية التي توفرها المنطقة.

من جانبه، أعرب وفد القيادات التنفيذية لتويوتا تسوشو عن سعادته بمستوى التعاون القائم مع مصر، في الموضوعات التي ذكرها رئيس الوزراء، مشيرين إلى المشروع الجاري تنفيذه لإنشاء محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس، مع تحالف شركات “أوراسكوم، وإنجي للطاقة، وتويوتا تسوشو”.

ووفق لبيان لمجلس الوزراء، أعرب الوفد الياباني عن شكرهم لـ”تذليل الحكومة المصرية كل المعوقات، والتجاوب بشكلٍ سريع مع كل الطلبات التي تستهدف تحسين البيئة الاستثمارية، وتيسير بدء المشروعات المختلفة”.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title