بدء موسم حصاد الذرة يخفّض سعر طن الأعلاف ألفى جنيه

الاثنين 12 سبتمبر 2022 - 14:02

 

انخفضت أسعار الأعلاف المستوردة بالسوق المحلية، خلال الأسبوع الماضى، بقيمة تتراوح بين ألف وألفى جنيه للطن، وذلك مع بدء حصاد محصول الذرة المحلى، حيث لجاء المستوردون لخفض أسعار الاعلاف خوفا من زيادة الإنتاج المحلى من العلف، والذى يباع بنحو 8.700 جنيه للطن.
وقال محمود العنانى رئيس اتحاد الدواجن، إن موسم حصاد الذرة لا يزال فى بدايته، ولم يتم حصاد كميات كبيرة منه، لكن هذه الكميات ساهمت فى تراجع أسعار الأعلاف المستوردة إلى 9 آلاف جنيه للطن من مستويات 10 و11 ألف جنيه، وذلك لانخفاض سعر توريد الذرة محليا عن السعر العالمى.
واضاف العنانى، أن جميع الكميات التى يجرى حصادها يتم توريدها إلى منتجى الدواجن بأسعار أرخص من السعر المستورد لعدم إضافة مصاريف الشحن عليها، وهو ما يساعد على خفض تكاليف التربية، وبالتالى من المتوقع تراجع أسعار البيض والدواجن بالسوق المحلية والتى ارتفعت بسبب زيادة أسعار الأعلاف عالميا نتيجة الحرب الروسية.
وأعلنت وزارة الزراعة، أمس الأول، أنها تطبق منظومة الزراعة التعاقدية فى محصول الذرة، حيث بدأت مصانع وشركات الاعلاف واتحاد الدواجن فى شرائه من المزارعين بمنطقة النوبارية بسعر 8700 جنيه للطن.
وتوقع «العنانى» أن تصل كميات الذرة المحلية التى يستلمها مربو الدواجن من الفلاحين خلال العام الحالى، إلى 700 ألف طن، مشيرا إلى أنهم يستهدفون تحقيق 30% اكتفاء ذاتيا من الأعلاف بجميع أنواعها، خلال السنوات القادمة.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title