• الرئيسية
  • استثمار
  • محافظة السويس تجدد ترخيص مزاولة النشاط لشركة الشرق الأوسط للكربون

محافظة السويس تجدد ترخيص مزاولة النشاط لشركة الشرق الأوسط للكربون

الاثنين 12 سبتمبر 2022 - 15:04

 

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الاوسط للكربون، المهندس وليد أبو ريا، ان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وافق على اعتماده ترخيص مزاولة النشاط للشركة بعد اسابيع من الرفض .
واشار إلى أن هيئه الأستثمار قد وافقت على التجديد وتبقى فقط موافقة محافظ السويس والذى وافق الاسبوع الجارى على منحها للشركة.
وقال المهندس وليد أبو ريا، إن ذلك المصنع يشكل أحد مصادر الدولة في توليد النقد الأجنبي بمصر، لأن وجوده بالمنطقه الحره يلزم تصدير أكثر من 50% على الأقل من إنتاج الشركة، حيث أن بلغت صادرات الشركة العام الماضي أكثر من 20 مليون دولار.
وأضاف أن المصنع يعمل بها حتي الآن نحو 600 عاملًا سواء مباشرة أو غير مباشرة، حيث أن ذلك القرار سوف يشرد الكثير من الأسر، مؤكدًا أن المصنع يقف دائمًا وراء الدولة في توفير فرص عمل وذلك للارتقاء بمستوي الدخل والمعيشة للمواطنين.
وذكر أن المصنع يصدر حوالي 80 ألف طن سنويًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من الإنتاج الذي يصل إلي 140 ألف طن.
وأضاف أن أبرز الشركات التي تصدر إليها كالأتي؛ شركة صلب البحرين، والإمارات للصلب، والكويت للصلب، و سوحار للصلب، وجندال للصلب في عمان، وشركتا الراجحي للصلب وسابك في السعودية، و شركة فولاذ بتونس، وتخطط الشركة أختراق عدة أسواق جديدة بعد إعادة النظر في القرار.
وارتفع حجم استثمارات شركة الشرق الاوسط للكربون لأكثر من 500 مليون جنيه والتي تعد أكبر المصانع بالقارة الأفريقية والشرق الأوسط، حيث أنها متخصصة في إنتاج الكربون الذى يتم استخدامه بشكل رئيسي فى صناعة الحديد والصلب، كما كانت تخطط الشركة زيادة حجم صادراتها بنهاية العام الجاري إلي 50 مليون دولار.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title