«ستيلانتيس» تعتزم تصنيع سيارة كهربائية فى مصر

الاثنين 19 سبتمبر 2022 - 10:02

 

 

 

 

تعتزم شركة ستيلانتيس العالمية تصنيع سيارة كهربائية فى مصر، فى إطار مساعيها للاعتماد بشكل كامل على الطرازات النظيفة، والاستفادة من الحوافز التى تعتزم الحكومة المصرية تقديمها لمنتجى هذه النوعية من المركبات.
 
أوضح مصدر بوزارة التجارة والصناعة أن شركات عالمية أبدت اهتمامها بتجميع إحدى السيارات الكهربائية الصغيرة فى مصر، فى إطار اتجاهها إلى الاعتماد على الطرازات عديمة الانبعاثات، ومن بينها شركة ستيلانتيس التى يتضمن تحالفها العديد من العلامات التجارية.

ونشأت مجموعة «ستيلانتيس» مطلع يناير 2021، من اندماج مجموعة «فيات كرايسلر» الإيطالية الأمريكية مع مجموعة «بيجو – ستروين»، وهى عبارة عن تحالف يضم أكثر من 12 علامة تجارية متخصصة فى إنتاج السيارات بشتى أنواعها منها: فيات، وكرايسلر، وجيب، وأوبل، وألفا روميو، ومازيراتى، وفيرارى، ودودج، ورام، وبيجو، وسيتروين، وغيرها.

وأضاف المصدر أن الشركة قدمت مقترح تصنيع سيارة كهربائية فى مصر لأول مرة منذ 4 أشهر إلى وزارة الصناعة والتجارة، وأعادت طرح المشروع خلال الاجتماع الذى عقده مسئولوها مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نهاية الشهر الماضى فى مدينة العلمين الجديدة لاستعراض الدراسات الخاصة بتوسع الأنشطة الصناعية للشركة فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن «ستيلانتيس» لم تحدد العلامة التجارية التى تعتزم إنتاج إحدى سياراتها الكهربائية فى مصر، لكن مسئوليها أكدوا أنها ستكون من الطرازات الصغيرة لضمان أن يكون سعرها مشجعًا على اقتنائها من جانب المستهلك المصرى الذى يعتبر ثمن المركبة عاملًا حاسمًا فى اختياراته، متقدماً على غيره من العوامل.  

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title