“نستله” تفوز بالجائزة العربية للتكنولوجيا في خدمة المجتمع”امتياز”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 19:34

فازت شركة نستله بالجائزة العربية للتكنولوجيا لخدمة المجتمع “إمتياز”، خلال فعاليات النسخة الثانية لملتقى “مجتمعي تك” الذي عقد برعاية المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية تحت عنوان “الطريق إلى المرونة والتحول إلى البيئة الخضراء”، وذلك لدورها في مبادرة “دورنا” لاستعادة وتدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية، وقد تسلمت الجائزة نهلة كمال مدير عام العلاقات المؤسسية والاستدامة لنستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يهدف ملتقى “مجتمعي تك” إلى توفير بيئة أفضل لأكثر من 60 مليون مصري، بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ COP 27 خلال العام الجاري، وكذلك في ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المصريين، وجاء فوز شركة نستله بجائزة “إمتياز” لكونها أفضل شركة تستخدم التكنولوجيا لخدمة المجتمع في عمليات إستعادة وتدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية. تلتزم نستله بتحويل كامل لمواد التعبئة والتغليف التي تستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو لإعادة الاستخدام بحلول عام 2025، إضافة إلى الحد من استخدام خامات البلاستيك الجديدة بمقدار الثلث خلال الفترة نفسها.

أطلقت مبادرة “دورنا ” بالتعاون مع وزارة البيئة وشركة CID للإستشارات وشركة PayMob، لتحفيز جمع مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية من خلال جامعي المخلفات التقليديين، عن طريق نظام الكتروني لتوثيق وتسجيل عمليات وكميات البلاستيك المعاد تدويرها من خلال الرسائل القصيرة على هواتف المحمول إلى جانب توزيع العائد المادي لكل فرد مسجل في المنظومة من خلال المحفظة الإلكترونية في نهاية كل شهر. وقد نجحت المبادرة بالفعل في استعادة كميات كبيرة من البلاستيك حتى الآن.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title