المصرف المتحد يحتفل بتخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 19:35

 

احتفل المصرف المتحد، بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث، بتخريج أول 30 شركة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث من خلال برنامج تطوير صناعة الأثاث في مصر ، ضمن مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية.
حضر حفل التخرج الذي أقيم بمقر مبادرة رواد النيل بجامعة النيل الأهلية، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المركزي المصري وعدد من مسئولي القطاع، بالإضافة إلى وليد علي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالمصرف المتحد، تامر مخائيل رئيس فريق ائتمان والمسئول عن تطوير المنتجات بقطاع المشروعات الصغيرة بالبنك، بجانب مسئولي المجلس التصديري للأثاث، ومبادرة رواد النيل، بالاضافة إلى نخبة من كبار الخبراء والمقيمين لصناعة الآثاث ومسئولي الشركات الحاصلة على البرنامج التأهيلي.
وذكر المصرف المتحد في بيان له اليوم، أن البرنامج الذي استمر لمدة 10 أشهر، يهدف إلى توطين صناعة الأثاث ورفع تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق المحلية والخارجية في هذا القطاع، حيث تم تقديم حلولا مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث للشركات المشاركة في البرنامج.
كما يستهدف البرنامج مساعدة الشركات العاملة في مجال صناعة الأثاث على كيفية التوافق مع معايير الجودة العالمية والأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الأسواق الخارجية بهدف تنمية الصناعة الوطنية وتعظيم صادرات الأثاث المصري.
وأكد المصرف المتحد، أنه أطلق منظومة عمل تنفيذية ذات البعدين الإقتصادي والإجتماعي بما يعكس حرصه الدائم على دعم الصناعة الوطنية، بهدف زيادة القاعدة الإنتاجية سواء على مستوى الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وايضا الشركات الناشئة وريادة الأعمال.
ونوه المصرف المتحد، بأنه يتبنى سياسة الإستثمار في بناء الانسان المصري من خلال برامج مكثفة للتأهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة الإنتاج الوطنية، بجانب العمل على تهيئة المناخ والبيئة لتنفيذ المبادرات المطروحة سواء من قبل الدولة أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ومن بينها مبادرة “رواد النيل”.
كما أكد على أن صناعة الأثاث تعد أحد أهم الصناعات الوطنية المصرية ذات الميزة التنافسية العالمية، وتشهد نموا ملحوظا في الطلب، سواء على الصعيد الدولي والأسواق العالمية أو السوق المحلية لتغطية إحتياجات المشروعات القومية العملاقة متمثلة في المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، وكذلك إحلال المنتج المحلي كبديل جيد للمستورد خاصة بعد تقليل الإستيراد وهو ما ساعد على تنشيط السوق المحلية.
ويمتلك المصرف المتحد في إطار مبادرة رواد النيل، مركزين لخدمات تطوير الأعمال في كل من الدقهلية والمنيا لتغطية إحتياجات رواد الأعمال في الدلتا والصعيد، بجانب مركز تنمية سلاسل القيمة لصناعة الأثاث بجامعة النيل.
وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، “إننا فخورون بنجاح برنامج سلاسل القيمة في مجال الأثاث، وهو نتاج التعاون بين المبادرة والمصرف المتحد وبالشراكة مع المجلس التصديري للأثاث تحت رعاية البنك المركزي المصري”.
وأشادت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل بالجهود التي بذلتها الشركات المشاركة في البرنامج ما نتج عنها تحسين كفاءة الإنتاج والجودة وزيادة المبيعات بقيمة بلغت أكثر من 145 مليون جنيه، وفتح أسواق تصديرية ،وتواجد الشركات على القنوات الإلكترونية المختلفة، وهو ما يتوافق مع توجهات البنك المركزي بضرورة المساعدة في تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات.
من جانبها.. قالت نهى نهاد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إن المجلس يعمل على تعريف الشركات بمتطلبات الأسواق والفرص التصديرية المتاحة، حيث تشمل خطة المجلس للترويج، عددا كبيرا من البعثات التجارية سواء الخارجية أو الداخلية وكذلك المشاركة والتواجد في المعارض الدولية والتي لن تكتمل وتنجح دون وجود شركات مصريه ذات وعي وجاهزية للتصدير بكفاءه عالية.
وأضافت أن تخريج أول 30 شركة وطنية في مجال صناعة الأثاث من برنامج مشترك بين المركز والمصرف المتحد ومبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي يعد خطوة مهمة لوضع تلك الشركات على الطريق الصحيح للوصول بمنتجاتها إلى الأسواق العالمية بمعايير جودة عالية وتصميمات ذات قيمه تنافسية.
وأشاد المهندس محمد الكتاتني مدير مركز تنمية سلاسل القيمة بمبادرة رواد النيل بالإستعداد الكبير الذي أظهرته الشركات المشاركة لتطبيق الأفكار الجديدة والتي قادت إلى تحسن مبيعات الشركات بشكل ملحوظ خلال فترة زمنية وجيزة، وذلك عن طريق القنوات الرقمية التي تم توجيه الشركات لإنشائها، بالإضافة إلى دعم الشركات لتطبيق نظم الجودة وإنشاء وتطوير خطط التسويق الرقمية والجاهزية للتصدير.
الجدير بالذكر أن مركز تنمية سلاسل القيمة التابع لمبادرة رواد النيل والذي يرعاه المصرف المتحد، قام بإجراء تقييم شامل لكافة إحتياجات الشركات المستهدفة من النواحى التسويقية والإدارية والتصديرية ونماذج الأعمال بعدد من محافظات مصر منها، القاهرة، الجيزة، دمياط، والإسكندرية، من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title