تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “غاز مصر” بنسبة 92.59%

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 13:13

كشفت شركة غاز مصر، عن نسبة تغطية الزيادة في رأسمال الشركة البالغة 92.59%، من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم التي تم الاكتتاب فيها بلغ 48.14 مليون سهم بقيمة اجمالية 1.28 مليار جنيه.

وأضافت أن عدد الأسهم التي لم يتم الاكتتاب فيها 3.85 مليون سهم.

وكانت كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة “غاز مصر”، بنشر الدعوى لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر بقيمة 520 مليون جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية، أن أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المصدر يبلغ عدها 25 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيه وقيمة عادلة للسهم قدرها 26.61 جنيه كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة وبقيمة اسمية للإصدار قدرها 520 مليون جنيه وقيمة اجمالية 1.38 مليار جنيه.

وأضافت “مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

وبحسب نشرة الاكتتاب، سيتم فتح الباب للاكتتاب اعتبارا من 25 أغسطس حتى يوم  20 سبتمبر، ويجوز غلق باب الاكتتاب قبل انتهاء مدة الاكتتاب باتمام الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 25 أغسطس (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى الثلاثاء 20 سبتمبر (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وفي حال عدم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة سيتم الاكتفاء بالنسبة المكتتب فيها من أسهم الزيادة المطروحة ولن يتم فتح باب الاكتتاب لمرحلة ثانية، وفقًا لنشرة الاكتتاب.

اعتمد مجلس إدارة شركة “غاز مصر”، تقرير شركة “سوليد كابيتال للاستشارات المالية” المستشار المالي المستقل، بشأن القيمة العادلة للسهم.

وأوضحت الشركة أن تقرير المستشار المالية المستقل، أظهر أن القيمة العادلة للسهم 26.61 جنيه للسهم الواحد.

وأقرت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر، توزيع نقدي على المساهمين بواقع جنيه ونصف للسهم على دفعة واحدة أو أكثر حسب سيولة الشركة.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title