• الرئيسية
  • نقل
  • «ربيع» : الإعلان عن قناة السويس الخضراء في مؤتمر المناخ

«ربيع» : الإعلان عن قناة السويس الخضراء في مؤتمر المناخ

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 14:25

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال مؤتمر تحت عنوان : “منظومة النقل البحري بين النظرية والتطبيق”، عن إعلان هيئة قناة السويس في مؤتمر المناخ نوفمبر القادم عن قناة السويس الخضراء “وإنشاء أول مرسى يخوت أخضر في مدينه الإسماعيلية.

وأوضح أن محاور بناء قناة خضراء تقوم علي تشغيل محطات الإرشاد بالطاقة المتجددة والتوجه الرقمي وبجانب تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة بالغاز الطبيعي.

وقال إن النقل البحري يواجه مزيدا من المتغيرات التي لها آثار علي التجارة العالمية حيث ظهرت مؤخرا الأزمة الروسبة الأوكرانية والتي تم مواجهتها من خلال الاستعداد المبكر من قبل مراكز الأبحاث والدراسات.

وقال إن قناة السويس تعمل علي دعم تدفق حركة السفن وسلاسل الإمداد وما ظهر بوضوح في مشروع قناة السويس الجديدة التي ساهمت في دعم التجارة العالمية وتقليص زمن العبور وتحقيق أعلى معدلات الأمان لكافة أنواع السفن.

 

 
وأكد رئيس الهيئة أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة ما لم تكن لتتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع كفاءتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الضخمة والغواطس الكبيرة التي تتجه ترسانات السفن العالمية نحو بنائها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وقال إن العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ شهد تحقيق اعلي إيراد سنوي محققه ٧ مليارات دولار وأعلى حمولات بلغت مليارا و٣٢٠ مليون طن بزيادة ١١ ٪ ، مشيرا إلى أن أزمة جنوح السفينة. إيفرجيفين أثبت قدرة قناة السويس علي مواجهة التحديات واستطاعت عبور ١٠٠ سفينة يوميا من أصل ٤٢٢ سفينة كانت معطلة خارج القناة بعد نجاح تعويم السفينة والتي كانت نظريا تحتاج إلي أعمال القطر أو تفريغ البضائع والتي كان قد تحتاج ما يقرب من ٨ أشهر . ولكن وجدنا أن الحل الوحيد المبتكر هو تطبيق فكرة التكريك للمساعدة في تعويمها بدلا من الجائز الآخرين.

 

 
وقال إن الهيئة تمتلك الكثير من السيناريوهات لمواجهة التحديات لذلك جار تطوير القطاع الجنوبي للقناة وتحقيق أعلى أمان للسفن بنسبة ٢٨ ٪ مع وزيادة أعداد السفن العابرة وزيادة العمق من ٦٦ إلى ٧٢ قدما.

وقال إن من أهم التحديات كانت عبور السفينة السياحية كوستا الموبوءة لمصابي كورونا خلال عام ٢٠٢٠ ولكن الهيئة اعتمدت على حلول مبتكرة وهي إرشادها عن بعد بدون صعود المرشد.

كما أعلن ربيع أن القناة حققت أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة بعبور ٨٩ سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية في أغسطس الماضي وأعلى إيراد يومي في يوليو الماضي مسجلا ٣٢ مليون دولار.

 

 
كما كشف ربيع عن عبور ٨ سفن عملاقة للقناة بحمولات ٢٤ ألف طن وغاطس ١٦ مترا الأول مرة وطول ٤٠٠ متر، موضحا أن السياسة التسويقية حققت جذب ١٧٠٧ سفن لم تكن تعبر القناة من قبل بإجمالي إيرادات ٧٢٠.٤ مليون دولار.

 

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title