• الرئيسية
  • سياسة
  • الحكومة الإسرائيلية المصغرة توافق على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

الحكومة الإسرائيلية المصغرة توافق على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 14:58

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، بالأغلبية على الصيغة النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، والتي أعدتها الولايات المتحدة التي لعبت دور الوسيط في المفاوضات، وحظيت بقبول كل من لبنان وإسرائيل.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأربعاء، انتهاء جلسة الكابينت (مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر) بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

 وأفاد البيان الإسرائيلي، بأن أعضاء المجلس صوتوا على ملخص رئيس الوزراء لابيد، وفقا للنص التالي: هناك أهمية وضرورة ملحة بالتوصل إلى الاتفاق البحري مع لبنان في هذه الفترة. أعرب أعضاء الكابينت عن دعمهم لدفع إجراءات المصادقة على الاتفاق قدما من قبل الحكومة.

 

وكان لبنان وإسرائيل قد أعلنا أمس تلقيهما النسخة النهائية من مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية بينهما، من الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة، آموس هكشتاين، وأكدا قبولهما لنصوص الاتفاقية لتلبيتها مطالبهما.

وكشفت وكالة رويترز، اليوم، بنود الاتفاقية، والتي تنص على أن الاتفاق يدخل حيز التنفيذ في الوقت الذي ترسل فيه واشنطن إشعارا يتضمن موافقة الطرفين، بعد تلقيها رد كل من بيروت وتل أبيب بشكل رسمي

وتنص مسودة الاتفاق، على أن حل الخلافات بشأن تفسير الاتفاق وتطبيقه يكون عبر المناقشات التي تقوم الولايات المتحدة بتيسيرها.

 

وامتنعت وزيرة الداخلية الإسرائيلية آيليت شاكيد، عن التصويت، بعد أن أعلنت أمس أنها سترفض الاتفاقية إذا لم يتم عرضها على الكنيست.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title