الزراعة: سعر كيلو اللحم البلدي 145 جنيها في منافذنا

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 10:18

 

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إن الأرز الحبة الرفيعة يباع بسعر 12 جنيهًا للكيلو، والحبة العريضة بـ15 جنيهًا للكيلو، في كل منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة، على مستوى أنحاء الجمهورية.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الأرز متوفر بتلك الأسعار من وزن كيلو إلى 25 كيلو، مؤكدًا أن الأمر يبعث الطمأنينة والتفاؤل بأن السلع والمنتجات متوفرة.
 
ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع مبادرة «أمان»، ومبادرة وزارات الداخلية والدفاع والتموين، تحاول خلق حالة من التوازن داخل الأسواق المصرية، لتوفير السلع للمواطن المصري، ورفع عبء ارتفاع الأسعار عنه عبر المنافذ الثابتة والمتحركة.
 
وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن أسعار كل المنتجات بالمنافذ تقل بنسب تتراوح ما بين 20% إلى 30%، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، قائلًا إن سعر الدواجن 38 جنيهًا للكيلو، والبانيه من 70 إلى 80 جنيهًا.
 
وأشار إلى أن كيلو اللحم البلدي 145 جنيهًا للكيلو، مضيفًا: «موجودة في منافذنا والمنافذ المتحركة في المحافظات المختلفة، نبيع الموزة وكل الأنواع بـ145 جنيهًا لحم بلدي من مزارع الزراعة».
 
وذكر أن المنافذ تبيع كيلو الطماطم بـ5 جنيهات، والخيار 8 جنيهات، والبطاطس 10 جنيهات، وكارتونة البيض الأبيض 68 جنيهًا، وطبق البيض الأحمر 70 جنيهًا، مضيفًا أن الوزارة لديها 8 محطات لإنتاج بيض المائة.
 

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title