• الرئيسية
  • سياحة
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الخطة السنوية للترويج لمصر بالخارج

وزير السياحة والآثار يعتمد الخطة السنوية للترويج لمصر بالخارج

السبت 19 نوفمبر 2022 - 10:57

اعتمد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خطة المعارض السياحية الدولية التى ستشارك فيها الوزارة، ممثلة فى هيئة تنشييط السياحة خلال العام المقبل 2023 بهدف الترويج لمصر بالخارج فى جميع الأسواق المصدر للسياحة.

وتشمل الخطة التى اعتمدها وزير السياحة والآثار، المشاركة فى 6 معارض دولية خلال الثلث الأول من العام المقبل فى أسواق أيرلندا والنرويج وروسيا والهند وكازاخستان والإمارات العربية.

ومن جهتها، أخطرت هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمرو القاضى، جميع شركات السياحة والفنادق والمنشآت السياحية والبازارات والمطاعم ومراكز الغوص الراغبة فى الاشتراك بهذه المعارض بضرورة الإسراع بإبلاغ الهيئة بالمشاركة وحجز المساحة المخصصة لأى منشأة سياحية بجناح الهيئة على أن تسدد 2500 يورو للمشاركة فى أيا من المعارض الستة.

وعممت الهيئة منشورا على الغرف السياحية الخمسة "شركات السياحة – الفنادق- المنشآت والمطاعم السياحية – الغوص والأنشطة البحرية- العاديات والبازارات السياحية"، يشمل خريطة المعارض التى ستشارك فيها الهيئة خلال النصف الاول من العام المقبل، بالإضافة إلى سعر الاشتراك فى كل معرض وكذلك ضوابط المشاركة فى المعارض السياحية بالخارج.

وقال عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة ستشارك فى 6 معارض سياحية دولية خلال النصف الأول من العام المقبل، ذاكرا أن انطلاق المعارض السياحية الدولية يبدأ بالمشاركة فى المعرض السياحى بالنرويج والذى سيقام خلال الفترة 13 إلى 15 يناير 2023.

كما ستشارك الهيئة بالمعرض السياحى الدولى بدبلن بإيرلندا Holiday World Show والمزمع انعقاده خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير المقبل، ثم يليه المعرض السياحى الدولى SATTE 2023 مدينة نيودلهى بالهند خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير المقبل.

وأضاف أن الخطة تشمل مشاركة الهيئة فى المعرض الدولىMITT والمزمع انعقاده بالعاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس المقبل، ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية التى يتم تنظيمها فى روسيا حيث بلغ عدد زائريه فى العام الماضى نحو 10 آلاف من العاملين بالقطاع السياحى.

كما ستشارك الهيئة فى المعرض السياحى الدولى KITF 2023 المزمع انعقاده بمدينة ألماطى بكازاخستان خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل المقبل، ذاكرا أنه من المقرر أن تضارك الهيئة فى معرض وملتقى السياحة والسفر العربى المزمع انعقاده خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو 2023.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة دولية ترويجية للترويج للسياحة المستدامة في مصر، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" والذي عقد بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحملة الترويجية تستهدف الترويج للسياحة المستدامة في مصر في العديد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر والتي من بينها ألمانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والدول العربية.

وذكر أن هذه الحملة تبرز علاقة المصري القديم بالطبيعة واحترامه للبيئة بالإضافة إلى إبراز جهود الدولة المصرية الحديثة في الحفاظ على البيئة والتحول للسياحة الخضراء المستدامة.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title