مدينة مصر

بنك التعمير والإسكان يحقق 22.2% نموا خلال الشهور التسعة الأولى من العام

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 20 نوفمبر 2022 - 09:51

 

 
 
اعتمد بنك التعمير والإسكان القوائم المالية المستقلة للبنك عن الفترة المنتهية فى 30 سبتمبر 2022، حيث أظهرت نتائج الأعمال نمو صافى الأرباح إلى 549 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2022 بنسبة نمو قدرها 26.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وبلغ صافى الأرباح 1.753 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2022 بنسبة زيادة قدرها 22.2% على خلفية نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 32.8% لتسجل 4.379 مليار جنيه. 
 
أعرب حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن سعادته بالنتائج الايجابية القوية التى حققها البنك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، حيث بلغت صافى أرباح البنك 1.753 مليار جنيه. بنسبة نمو قدرها 22.2%. وأضاف أن تلك النتائج تؤكد نجاح البنك فى تطبيق استراتيجية التطوير التى يتبناها بمحاورها الرئيسية ومواصلة تحقيق النمو فى مختلف القطاعات، وذلك على الرغم مما تعرض له الاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية من ضغوط تضخمية واضطراب سلاسل الإمداد والتوريد عالميا وتحرير سعر صرف الجنيه المصرى.
 
وأوضح غانم أن الأداء الاستثنائى الذى حققه البنك ومؤشرات الأداء القوية التى تم تسجيلها فى جميع القطاعات يأتى تتويجا للمجهودات المبذولة لتطبيق استراتيجية التطوير وتعزيز التحول الرقمى، بالإضافة إلى تبنيه نموذج أعمال مميز ومنفرد يستهدف تعزيز أنشطة البنك وخدماته المصرفية، مؤكدا على أن هذا الأداء يعزز المكانة الرائدة التى يحظى بها البنك باعتباره واحدا من أكبر البنوك التجارية الشاملة فى السوق المصرفية المصرية. 
 
وتمكن بنك التعمير والإسكان حسب غانم من الالتزام بزيادة رأس المال التى أقرها البنك المركزى المصرى، فقد تم تحقيق زيادة رأس المال المستهدفة من فائض الربح دون الحاجة إلى ضخ استثمارات جديدة، حيث  تم قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك التعمير والاسكان من 3 مليارات جنيه إلى 10 مليارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية، وأقرت لجنة قيد الأوراق المالية قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان من 1.518 مليار إلى 5.313 مليار جنيه بزيادة قدرها 3.795 مليار موزعة على 379.5 مليون سهم بواقع 2.5 سهم مجانى لكل سهم أصلى قبل الزيادة.
 
وأضاف غانم أن محفظة القروض والودائع قد شهدت نموا قويا خلال التسعة أشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2022، فقد بلغ إجمالى القروض 34.282 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 27.3% حيث حققت قرض الشركات نموا قدره 33.6 %، كما حققت قروض التجزئة نموا قدره %23.2 بالمقارنة بالفترة المنتهية فى 31 ديسمبر 2021.
 
وأشار إلى أن إجمالى الودائع بلغ 87.245 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 38.7 %، حيث بلغت نسبة النمو فى ودائع الشركات 47.4% وحققت ودائع التجزئة نسبة نمو بلغت 23%. كما حقق البنك نموا قدره 34.2 % فى إجمالى الأصول بالمقارنة بالفترة المنتهية فى 31 ديسمبر 2021.
وأوضح غانم أن هذا النمو يأتي بفضل نجاحه فى تطبيق خططه الطموح للتوسع والنمو، وذلك من خلال تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة للأفراد والشركات وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما انعكس إيجابيا على النتائج التى حققها البنك.
 
وأكد على ثقته فى قدرة البنك على الاستمرار فى تطوير محفظتىّ التجزئة المصرفية والقروض من خلال إطلاق وتحديث باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التى تستهدف جذب شرائح جديدة من العملاء، فقد شهدت التسعة أشهر الماضية تطور ملحوظ فى الخدمات والمنتجات التى يقدمها البنك، بهدف تطوير قطاعىّ ودائع الأفراد والشركات، وهو ما أدى  إلى زيادة مساهمة ودائع الشركات إلى ثلثى إجمالى الودائع، ويأتى ذلك فى إطار استراتيجية البنك الهادفة إلى جذب مشروعات متنوعة ومتكاملة، ومواصلة تعزيز مكانة البنك فى القطاع المصرفي ودفع عجلة النمو الاقتصادى. 
 
وأشاد غانم بكفاءة وحرفية الإدارة التنفيذية للبنك وعامليه ومجلس إدارته وبالمتابعة المستمرة التى أدت إلى تحقيق هذا الأداء الاستثنائى فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية على جميع بنود الميزانية وقائمة الدخل خلال الربع الثالث من عام  2022 .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title