• الرئيسية
  • رياضة
  • اليوم افتتاح العرس الكروي العالمي بمواجهة منتخبي قطر والإكوادور

اليوم افتتاح العرس الكروي العالمي بمواجهة منتخبي قطر والإكوادور

الأحد 20 نوفمبر 2022 - 10:03

تنطلق اليوم الأحد، منافسات النسخة الـ 22 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط بمشاركة 32 منتخبا، بينها 4 منتخبات عربية هي تونس والسعودية والمغرب وقطر.

ويترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، افتتاح العرس الكروي العالمي "مونديال 2022" مساء اليوم، الذي يقام لأول مرة في فصل الشتاء، وللمرة الثانية في قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وهو اليوم الوطني لدولة قطر، وستقام المباريات الـ 64 للمونديال على ثمانية استادات هي "البيت، ولوسيل، والثمامة، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، وخليفة الدولي، و974".

ويفتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بطولة كأس العالم "فيفا - قطر 2022" بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو، وعدد من الرؤساء وشخصيات رسمية من مختلف دول العالم.

ويقام حفل الافتتاح على "استاد البيت" الذي يقع في مدينة الخور الساحلية شمال قطر، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (الرابعة مساء بتوقيت القاهرة)، قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بساعتين التي تجمع المنتخب القطري "العنابي" صاحب الأرض والضيافة، مع منتخب الإكوادور.

ودشنت قطر "استاد البيت" رسميا في افتتاح بطولة كأس العرب في نوفمبر 2021، ويستوحى تصميمه من الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر والخليج، وتبلغ طاقته الاستيعابية 60 ألف متفرج.

ويسعى المنتخب القطري، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه، إلى إثبات حضوره الكروي واستغلال استضافته للمونديال للعبور إلى الدور الثاني، وتفادي ملاقاة مصير جنوب إفريقيا عام 2010، البلد المضيف الوحيد الذي لم يعبر الدور الأول في تاريخ كأس العالم.

وتحظى ضربة البداية لـ "العنابي" أمام منتخب الإكوادور الذي يشارك للمرة الرابعة في كأس العالم بأهمية بالغة، لأن الفوز سيبقى المنتخب القطري طرفا فاعلا في معادلة السباق نحو بلوغ دور الـ 16 قبل المواجهتين الصعبتين في المجموعة الأولى أيضا أمام منتخب السنغال بطل إفريقيا، ثم المنتخب الهولندي وصيف كأس العالم ثلاث مرات.

وسبق أن التقى المنتخبان القطري والإكوادوري في 3 مباريات ودية، منها اثنتان عام 1996، انتهى اللقاء الأول بالتعادل بنتيجة 1-1، وفازت الإكوادور في المباراة الثانية بنتيجة 2-1، في حين فازت قطر بآخر مواجهة عام 2018 بنتيجة 4 - 3.

واختار الاتحاد الدولي "فيفا" الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو لقيادة المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.

وكان أورساتو (47 عاما) مسئول تقنية حكم الفيديو المساعد (ڤار) في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018، ويوصف بأنه "أحد الحكام الأكثر خبرة في أوروبا".

وسيكون مونديال قطر النسخة السابعة والأخيرة من بطولات كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا، وبداية من النسخة التالية التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك عام 2026، سوف يشارك في المونديال 48 منتخبا.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال قطر على ثماني مجموعات، وتضم المجموعة الأولى قطر والسنغال وهولندا والإكوادور، والمجموعة الثانية إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز، والمجموعة الثالثة الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا، وتشمل المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا حامل اللقب وأستراليا وتونس والدانمارك، في حين تضم المجموعة الخامسة إسبانيا وكوستاريكا واليابان وألمانيا، أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا، وتتواجد في المجموعة السابعة منتخبات البرازيل وصربيا والكاميرون وسويسرا، في حين تضم المجموعة الثامنة البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

ويعد المنتخب الفرنسي هو حامل لقب البطولة، بعد تتويجه بالنسخة الماضية للمونديال عام 2018 في روسيا، عقب فوزه في النهائي على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 - 2.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title