مدينة مصر

وزير البترول الأسبق: منطقة البحر المتوسط الخاصة بمصر تضم 230 تريليون قدم مكعب غاز

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 ديسمبر 2022 - 10:15

 

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن ترسيم الحدود البحرية لمصر، يكون وفق القواعد الدولية لآليات ترسيم الحدود البحرية بالأمم المتحدة، مؤكدًا أن مصر لديها من الأجهزة التي تستطيع تطبيق الملف، طبقًا لاتفاقية الأمم المتحدة بحذافيرها.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن احتياطات مصر قبل حقل ظهر 60 تريليون قدم مكعب غاز، مشيرًا إلى أن احتياجات مصر تتراوح ما بين 2.7 إلى 3 تريليون في السنة.
 
وذكر أن «حقل ظهر أضاف 30 تريليون قدم مكعب غاز، الأمر الذي أدى إلى رفع رقم الاحتياطي بصورة كبيرة»، لافتًا إلى أن الدلائل والمؤشرات والمسح الجوي لمنطقة البحر المتوسط الخاصة بمصر، تضم أكثر من 230 تريليون قدم مكعب.
 
وأوضح وزير البترول الأسبق، أن ترسيم الحدود البحرية، يؤدي إلى دخول الشركات لبدء عمليات البحث والاستكشاف، مشددًا على أهمية امتلاك القدرات العسكرية، التي تسمح بتأمين وحماية تلك المناطق؛ لمنع المناوشات والتوترات.
 
ولفت إلى أن «حقل نرجس منطقة واعدة، وتضم احتياطيًا جيدًا من الغاز الطبيعي بتقديرات تصل إلى 3 تريليونات قدم مكعب»، موضحًا أن وزارة البترول لا تعلن بنفسها عن الكشف التجاري، بل دائمًا ما يعلنه الشريك الأجنبي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title