• الرئيسية
  • سياحة
  • عيسى: استراتيجية تنمية السياحة تستهدف زيادة عدد الوافدين 25-30% سنويا

عيسى: استراتيجية تنمية السياحة تستهدف زيادة عدد الوافدين 25-30% سنويا

الثلاثاء 17 يناير 2023 - 10:29

 

 

قال وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، إن استراتيجية تنمية السياحة في مصر تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين بنسب تتراوح بين 25% و 30% سنويا.
 
وأوضح عيسى، في لقاء عقدته غرفة التجارة الأمريكية في مصر، أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية تتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.
 
كما تتضمن: وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بها وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها، بحسب عيسى.

 

وتحدث الوزير عن أهمية قياس كفاءة العمل داخل صناعة السياحة باستمرار وخاصة من خلال الـ Business Sentiment قياس مؤشرات الاستثمار داخل الصناعة.
 
وأشار إلى أن عددا من التقارير أبرزت مؤشرات ورؤية إيجابية للقطاع الخاص فيما يتعلق بالمستقبل تجاه صناعة السياحة في مصر، ومنها التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن “المؤشر العام لباروميتر السياحة”، والذي أكدت نتائجه وجود نظرة تفاؤلية حول أداء قطاع السياحة والاقتصاد المصري.

وأوضح أنه وفقا لهذا التقرير، فقد سجلت قيمة المؤشر العام لباروميتر السياحة في مصر 108.6 نقطة حيث تُشير الدراسة إلى أن قيمة المؤشر عندما تكون أعلى من 100 نقطة تدل على وجود حالة من التفاؤل.

كما أكد أن دور وزارة السياحة والآثار رقيب ومُنظم لصناعة السياحة في مصر.

وأشار إلى دور الوزارة، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، تجاه المواقع الأثرية والمتاحف في مصر، قائلًا إن مصر بها مواقع أثرية فريدة ومتاحف عديدة.

وأكد التنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية أو ذات الصلة بصناعة السياحة في مصر لتنفيذ هذه الاستراتيجية خلال وضع مسارات عمل محددة وواضحة للوصول لمستهدفات الدولة المصرية من الصناعة.

وفيما يتعلق بجانب الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري، استعرض الوزير نتائج إحدى الدراسات التسويقية التي أجريت خلال الفترة السابقة، موضحا أنها أثبتت وجود أعداد كبيرة من السائحين المحتملين في العالم يمكن اجتذابهم.

وأضاف أن الدراسة عرفت السائحين المحتملين بأنهم من لديهم معرفة بالمقصد السياحي المصري ورغبة في السفر إليه وأنهم حال زيارتهم له من المتوقع أن يكون مستوى رضائهم عن التجربة السياحية جيداً، ومن المتوقع أيضا أن يوصوا بزيارة المقصد السياحي المصري لدى الأقارب والأصدقاء.

وأوضح أن الدراسة قسمت هؤلاء السائحين إلى عدة شرائح على رأسها السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.

واستعرض الوزير التسهيلات والجهود التي تقدمها الدولة المصرية في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها وتشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر.

ولفت إلى أن عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من انجلترا- أمريكا – تشينجن “الاتحاد الأوروبي”- اليابان – نيوزيلاندا، على جواز السفر، كما بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، 78 جنسية حول العالم.

وعرض اللقاء فيلما ترويجيا عن الحضارة المصرية القديمة، والذي أطلق في إطار الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title