مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • شركة تنمية الريف المصري تطلق مبادرة لتشجيع زراعة الذرة وفول الصويا

شركة تنمية الريف المصري تطلق مبادرة لتشجيع زراعة الذرة وفول الصويا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 يناير 2023 - 11:13

 

أعلنت شركة تنمية "الريف المصري" الجديد، عن إطلاق مبادرة لتشجيع زراعة المحاصيل الاستراتيجية الصيفية، والتي تتمثل فى كل من الذرة الشامية وفول الصويا ودوار الشمس والسمسم، وذلك بالتعاون مع كل من الإدارة المركزية للتقاوي، ومركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
وأشارت الشركة، في بيان لها اليوم، إلى أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات للمزارعين، منها توفير التقاوى المعتمدة بأسعار مدعمة، وتوفير حصة من الأسمدة التي يحتاجها الفدان، فضلاً عن توفير الإرشادات الزراعية بالمجان، وإتاحة التعاقد على بيع المحصول من خلال مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.
 
وأوضحت الشركة، أنه على من يرغب في الاشتراك بتلك المبادرة والاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها، سرعة التواصل مع الشركة على الخط الساخن 16809 لتسجيل اسمه وتحديد المحصول الذي يرغب في زراعته، والاستفادة بالخدمات المقدمة من المبادرة بشأنه.
 
وكانت الشركة نجحت خلال عام 2022 في إقامة مزرعتين نموذجيتين تابعتين لها بمنطقتي المُغرة وغرب غرب المنيا، بالإضافة إلى إقامة مراكز بحثية وإرشادية بالتعاون مع مؤسسات متخصصة محليًا ودوليًا في المواقع المختلفة للمشروع، من شأنها إجراء وتحديث كل الدراسات والأبحاث المطلوبة لخدمة المجموعات العاملة ومشروعاتهم، والعمل على تطوير الزراعة وتقديم الإرشادات لصغار المزارعين والمستثمرين.
 
فيما بذلت الشركة العديد من الجهود المبنية على التجارب والمعطيات العلمية التي تهدف إلى مكافحة التصحر ومراعاة الحفاظ على البيئة.
 
ويعد ذلك ما عرضته الشركة ضمن مشاركتها في قمة المناخ COP 27 التى أقيمت مؤخرًا فى مدينة شرم الشيخ، مع تخصيصها أراضٍ لتجارب نخبة من الخبراء في مجال زراعة المحاصيل الاستراتيجية على المياه شديدة الملوحة، مع تجارب زراعات وفق مواصفات صديقة للبيئة، واستنباط سلالات جديدة للقمح تعتمد على كميات قليلة من المياه فى زراعتها، فضلًا عن استمرار العمل في خطوات إطلاق أو "أطلس زراعي" يضم معلومات دقيقة عن جميع الأراضي الصالحة للاستزراع والاستصلاح في مصر بما يشمل المعلومات الخاصة بكميات وجودة وخصائص المياه والبنية التحتية لهذه الأراضي، بما يمكِّن المزارعين والمستثمرين من سرعة اتخاذ القرار الاستثماري والتنموي في هذه الأراضى بناءً على قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة ومحدَّثة بشكل مستمر.
 
وأشارت الشركة، إلى رغبتها بالبدء في مزيدٍ من التفعيل لبروتوكولات التعاون المشترك الموقعة بينها وبين كلٍ من أكاديمية البحث العلمى وبعض المستثمرين، والذى يهدف إلى تجميع وتنمية القدرات الفنية الزراعية لشباب مشروع الـ1.5 مليون فدان، مع نقل الخبرات ودعم الحملات والمشروعات القومية للإرشاد الزراعي والحقول التجريبية والإرشادية إلى صغار المزارعين والشباب المخصصة لهم قطع أراضي بمشروع المليون ونصف المليون فدان.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title