• الرئيسية
  • سيارات
  • طاقة الإماراتية تتعاون مع أدنوك لإنشاء شبكة لشحن السيارات الكهربائية

طاقة الإماراتية تتعاون مع أدنوك لإنشاء شبكة لشحن السيارات الكهربائية

الخميس 19 يناير 2023 - 12:14

 

 

 
وقعت شركة أدنوك للتوزيع مع شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” على اتفاق لانطلاقة شراكة جديدة تحت اسم “E2GO”، لإنشاء وتشغيل البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات الكهربائية فى إمارة أبوظبي ومختلف أنحاء الدولة.
 
وأوضح البيان المرسل من أدنوك إلى سوق أبوظبي اليوم، أنه وقع على الاتفاقية التى ستمهد الطريق لإطلاق الشراكة كل من المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك للتوزيع”، وجاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة طاقة، والتى تم الإعلان عنها خلال فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2023.
 
وكان الطلب على السيارات الكهربائية فد الدولة شهد نموًا مطردًا خلال السنوات الماضية، ومن المتوقع أن يزداد بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 30% (CAGR) خلال الفترة من 2022 إلى 2028 وفقًا للمؤشر العالمي لجاهوية التنقل الكهربائى لعام 2022.

 

ويأتي مشروع “E2GO” ليتناسب مع تطور سوق المركبات الكهربائية في الدولة والذي يشهد نمواً متسارعاً، حيث يتوقع أن تكون هناك حاجة إلى إنشاء ما يصل إلى 70 ألف نقطة شحن كهربائي في أبوظبي بحلول عام 2030 لتلبية الطلب المتنامي علىها.
 
ويتطلب إنشاء تلك البنية التحتية الهامة استثمارات تصل إلى حوالي 734 مليون درهم (200 مليون دولار أمريكي) كنفقات رأسمالية.

ويهدف “E2GO”، الذي تدعمه اثنتان من أكبر شركات الطاقة الوطنية في الدولة، أن يكون الجهة الرئيسة المزودة لحلول شحن المركبات الكهربائية والبنية التحتية المرتبطة بها في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، بما في ذلك نقاط الشحن الكهربائي السريع في المناطق الرئيسية بالإمارة، والخدمات المتعلّقة بها مثل المواقف، والتعرفة المرورية للمركبات، وتوفير المنصّات الرقمية، لتسهيل شحن المركبات الكهربائية، وتعزيز مستوى خدمة العملاء، وخلق مصادر عائدات جديدة.

وتستند الشراكة إلى “سياسة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أبوظبي”، التي أطلقتها دائرة الطاقة مؤخرا كخطوة مهمة تهدف لتطوير حلول مبتكرة لاقتصاد الكربون الدائري تدعم تحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي من خلال خفض الانبعاثات الناتجة عن قطاع التنقّل.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title