مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • شعبة بيض المائدة: الأسعار ستصل إلى مستويات غير مسبوقة في الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة

شعبة بيض المائدة: الأسعار ستصل إلى مستويات غير مسبوقة في الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 15 مارس 2023 - 09:56

توقع أحمد نبيل عبدالله نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن يصل سعر طبق البيض في الأسواق المحلية إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة، مرجعا ذلك إلى أزمة الأعلاف التي يمر بها القطاع.

وقال نبيل، إن القطاع يمر بأسوء أزمة على الإطلاق من حيث ندرة الأعلاف في السوق المحلية، ذاكرا أن قلة المعروض أدت إلى ارتفاع سعر الذرة الصفراء إلى 19.5 ألف جنيه للطن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مقابل 175 ألف جنيه الأسبوع الماضي.

كما وصل سعر الصويا إلى 36 ألف جنيه للطن، مقابل 30 ألف جنيه الأسبوع الماضي، وفقا لنبيل.

وأضاف أنه لا فرق حاليا بين منتج كبير، ومربي صغير، موضحا أن جميع المنتجين غير قادرين على شراء الأعلاف لندرتها في الأسواق المحلية، فضلا عن سعرها الذي يزيد على السعر العالمي بحوالي 10.5 ألف جنيه في الطن.

وأرجع نبيل ارتفاع سعر الذرة والصويا إلى عدم وجود إفراجات عن الشحنات المتواجدة بالموانئ المصرية، ما أدى إلى حدوث تلاعب كبير في أسعار الأعلاف من قبل الشركات المستوردة.

وذكر أن المنتجين أعادوا مرة أخرى للتخلص من دواجنهم إما عن طريق البيع أو الذبح، لعدم قدرتهم على إطعامهم، مضيفا أن سعر "دواجن البياض" تراجع 20 جنيها للكيلو خلال الأسبوع الجاري مسجلا 45 جنيها.

وأوضح أن تراجع سعر دواجن البياض يدل على تكالب منتجي بيض المائدة على بيع دواجنهم، لافتا إلى أن الوضع الحالي سيتسبب في حدوث قلة كبيرة في المعروض وارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وذكر نبيل أن تكلفة إنتاج طبق البيض في ظل أسعار المدخلات الحالية تبلغ 136 جنيها، في حين أن الطبق يباع من المزرعة بـ94 جنيها فقط، أي أن المنتج يخسر 42 جنيها في كل طبق، مشيرا إلى أنها مسألة وقت وسينخفض المعروض نتيجة تخارج ما تبقى من المنتجين، وسترتفع الأسعار بنسبة كبيرة جدا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title