مدينة مصر

وزير: 1849 جنيهاً متوسط تكلفة الفرد في التأمين الصحي الجديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 يوليو 2018 - 13:58

قال وزير المالية المصري، إن تكلفة الفرد في التأمين الصحي الجديد ستكون بمتوسط 1849 جنيهاً، وأنه في حالة احتساب مشاركة القطاع الخاص سيرتفع تكلفة الفرد بالتأمين في المنظومة الجديدة إلى 2500 جنيه .

وأضاف محمد معيط خلال المؤتمر السادس للشباب اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه إذا لم يحدث إصلاح في قطاع الصحة بعد 15 عاماً سيقل تكلفة الفرد إلى 693 جنيها بدلا من 1849 جنيها ، وإذا تم عمل إصلاح سيكون تكلفة الفرد بعد 15 عاما سيصل إلى 5200 جنيه قابلة للزيادة، وفقاً لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تأهيل 540 مستشفى ورفع كفاءتهم ثم نقلهم إلى هيئة عامة واحدة بنظام واحد، وأنه سيتم بدء التطبيق في بورسعيد على نهاية العام بتكلفة 1.8 إلى 2 مليار جنيه.

وأشار معيط، إلى أن مبادرات منظومة التأمين الصحي الجديدة ستكلف الدولة 18 مليار جنيه، مؤكداً أن معدل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشاملة عالميا يتراوح ما بين 12 و20 عاماً.   وتابع الوزير، أنه بعد الاصلاحات خلال العامين الماضيين زادت ميزانية التأمين الصحي إلى 13 مليار جنيه وتحسن الوضع المالي ولكن ليس بالقدر الكافي.

ولفت معيط، إلى أن منظومة العلاج على نفقة الدولة تقدر بـ 6 مليارات جنيه ولن نحتاج له في المنظومة الجديدة لاننا ندعم غير القادرين مباشرة دون الحاجة الى قرارات على نفقة الدولة أو غيرها، لذا سيتم إعادة تدوير هذه المبلغ لهيئة التأمين وتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد الوزير، أن الاشتراكات ستكون متساوية والدولة ستتحمل عملية الانفاق بالكامل، وأن من 30 إلى 35 % من الشعب المصري سيتم دعمهم من خزانة الدولة مباشرة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title