“كونتكت القابضة” تنهى إصدار توريق بقيمة 1.89 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 03 أبريل 2023 - 13:07

أنهت شركة كونتكت المالية القابضة الإصدار الثاني لعملية توريق بقيمة 1.89 مليار جنيه ضمن برنامج سندات توريق متعدد الإصدارات بقيمة 10 مليارات جنيه بهدف تمويل توسعات الشركات التابعة للمجموعة.

وجاء الإصدار من شركة ثروة للتوريق على 3 شرائح بآجال مختلفة تترواح بين 13 وحتى 60 شهر لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركتي كونتكت للتمويل وكونتكت كريدي تك للتمويل الاستهلاكي البالغ قيمتها 2.9 مليار جنيه.

وتم تغطية الإصدار من قبل المستثمرين من مؤسسات مالية كبرى، ولعبت شركة كونتكت المالية القابضة دور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي– مصر، والبنك العربي الأفريقي الدولي، والأهلي فاروس لضمان وتغطية الاكتتابات، وسي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية بترويج وضمان التغطية، فيما قدم مكتب علي الدين وشاحي (ALC) الاستشارات القانونية لعملية التوریق.

وحصدت الشرائح الثلاث للإصدار على تصنيف ائتماني AA+ قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. فيما حصلت المحفظة الضامنة للإصدار على تصنيف ائتماني (A-) وهو أعلى تصنيف ائتماني لمحافظ تمويل استهلاكي ضامنة لسندات توريق في السوق المصري

ويبلغ حجم المحفظة المحالة من مجموعة شركات كونتكت نحو 22.6 مليار جنيه بعدد 24 إصدار، وتم سداد ما يقرب من 18.9 مليار جنيه من قيمة الإصدارات في مواعيدها بخلاف العوائد.

وقال سعيد زعتر ،الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إن الإصدار يعكس قوة كونتكت المالية القابضة على تنفيذ الإصدار خاصة مع إقبال المؤسسات المالية الكبيرة والبنوك المصرية على الإكتتاب في الإصدار في ظلالظروف الحالية على الاقتصادين المصري والعالمي.

وأكد زعتر علي أنه يؤكد ثقة المؤسسات المالية والمستثمرين في مجموعة كونتكت المالية القابضة وشركاتها التابعة ( ثروة للتوريق وكونتكت للتمويل ) على مدار أكثر من 20 عاماً.

وأشار إلى أن الإصدار حاز على التصنيف الائتماني الأعلى في مصر للسندات الغير سيادية الأمر الذي يعكس جودة المحفظة وصلابتها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title