مدينة مصر
  • الرئيسية
  • رياضة
  • تشيفرين يفوز برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ولاية جديدة

تشيفرين يفوز برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ولاية جديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 05 أبريل 2023 - 12:40

فاز السلوفيني ألكسندر تشيفرين، برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتزكية ليستمر في رئاسة الاتحاد لمدة 4 سنوات قادمة.

وأعُيد انتخاب تشيفرين رئيسا لليويفا للمرة الثانية على التوالي بالتزكية حيث تم إعلانه في عام 2019 فوزه بمقعد الرئيس بعد أن كان المرشح الوحيد على هذا المنصب ليتم اختياره خلال المؤتمر السنوي الخاص بكونجرس الاتحاد الأوروبي.

وتم عقد اليوم الأربعاء المؤتمر السنوي لكونجرس اليويفا بمدينة لشبونة وتم الإعلان عن فوز السلوفيني بمقعد الرئيس بالتزكية لمدة أربع سنوات قادمة.

وقال تشيفرين إنه شرف كبير بإعادة انتخابه مرة أخرى رئيسا لليويفا وهذا يعني له الكثير وتوجيه مسؤولية كبيرة له وسيقوم ببذل قصارى جهده من أجل رفع شأن الكرة الأوروبية خلال الفترة المقبلة وعدم خيبة ظن مجلس الاتحاد.

وتم انتخاب تشيفرين رئيسا لليويفا في المرة الأولى عام 2016 بعد أن حصل على 42 صوتا في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حينها والذي تم عقده في أثينا والذي تفوق على منافسه وقتها الهولندي مايكل فان براخ بفارق 29 صوتا.

جدير بالذكر أن تشيفرين يعد أول رئيس يتم انتخابه على مقعد رئاسة اليويفا عقب إقالة الفرنسي ميشيل بلاتيني بعد أن استقال من منصبه بعد منعه من ممارسة أي نشاط كروي عام 2015 بعد اتهامه بالفساد رفقة السويسري جوسيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title