• الرئيسية
  • نماء
  • “وزير الزراعة”: الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي

“وزير الزراعة”: الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 20 مايو 2023 - 12:35

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي.. موضحا أن مناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع ميكلي كواروني السفير الإيطالي لدى مصر، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع سفراء الدول الصديقة بالقاهرة؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية بجمهورية مصر العربية.

وقال القصير إن هناك تعاونا كبيرا مع إيطاليا في جميع المجالات، وخاصة القطاع الزراعي.. مرحبا بزيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، لاسيما في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وكذلك التصدير للخارج.

وأضاف الوزير أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسئولي الشركة الراغبة في الاستثمار بمصر لاختيار أنسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.

من جهته، أكد السفير الإيطالي أن كبرى الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقية للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه.

حضر اللقاء عن الجانب المصري الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ومن الجانب الإيطالي سكرتير أول جاكوبو جاتانيللا بالسفارة الإيطالية بالقاهرة.

أ.ش.أ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title