مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اقتصاد وأسواق
  • موازنة النواب: كل أنواع الدعم التي بدأنا ننساها رجعت ثاني.. والبترول والكهرباء تخطت 200 مليار

موازنة النواب: كل أنواع الدعم التي بدأنا ننساها رجعت ثاني.. والبترول والكهرباء تخطت 200 مليار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 مايو 2023 - 09:54

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ إن دعم الكهرباء بموازنة العام المالي الجديد؛ شهد ارتفاعًا بنسبة كبيرة، معقبا: «كدنا نصل إلى صفر دعم كهرباء، عدنا مرة ثانية الدعم ارتفع بشكل كبير تخطى المئة المليار».

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين: «إذا أضفنا دعم المواد البترولية سوف تتخطى 200 مليار جنيه، وجميع أنواع الدعم التي كنا بدأنا ننساها رجعت ثاني من دعم إضافي للسلع التموينية والبترول والخبز»، لافتا إلى استمرار انعقاد الجلسات الخاصة بمناقشة الميزانية.

وأضاف أن جلسات الاثنين بمجلس النواب؛ شهدت حضور ممثلي وزارات الصحة والزراعة والتربية والتعليم، مشيرا إلى توصية المجلس خلال جلسة الانعقاد؛ على زيادة بند العلاج على نفقة الدولة بقيمة 5 مليارات إضافية على بند «7.5» مليار؛ نظرًا إلى ارتفاع أسعار الخدمات وجلسات الغسيل الكلوي.

وأكد استمرار الدولة في دعم الخبز، قائلا: «العيش زي ما هو بشلن، ولا تغيير أبدًا، لأن المواطن نصب أعين القيادة السياسية في مصر»، لافتا إلى طلب الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية؛ لدعم إضافي بقيمة مليار جنيه بعد استعراضه الميزانية.

وتابع: «سنرفع الحماية الاجتماعية لكل ما يمس الغالبية العظمى من المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، زمان المواطن متوسط الدخل كان حامل روحه في العلاج، النهاردة مش قادر يعالج روحه؛ هيحتاج إما التأمين الصحي، أو نفقة الدولة، ونضع في حساباتنا هذه الطبقة التي تأثرت الآونة الأخيرة».

وكشف عن زيادة أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة للحماية الاجتماعية خلال الموازنة الجديدة إلى 5 ملايين أسرة بموازنة تتجاوز 31 مليار جنيه مقارنة بـ 19 مليار جنيه العام الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title