cib

متحدث السياحة: نعمل على زيادة الطاقة الفندقية لـ3 أضعاف

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 26 يوليو 2023 - 11:43

 

قال أحمد يوسف، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن زيادة الطاقة الفندقية لـ3 أضعاف، أحد المحاور الرئيسية ضمن استراتيجية الوزارة، مشيرًا إلى أن «الساحل الشمالي له نصيب كبير في هذا الموضوع».
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن «الوزارة حريصة على إتاحة عدد أكبر من الغرف الفندقية السياحية، عن طريق إتاحة الأراضي، وتسهيل الاستثمار للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب».
 
وشدد على أهمية مهرجان مدينة العلمين بالنسبة لقطاع السياحة، مضيفًا: «منذ فترة قليلة تعاقدنا مع تحالف إنجليزي – كندي؛ لتطوير استراتيجية لترويج السياحة المصرية، وكانت النصيحة أننا بحاجة للتسويق لمصر كوجهة سياحية متميزة بآثارها وتاريخها ومنتجاتها السياحة المتنوعة، إلى جانب الحديث عنها بطريقة حديثة».
 
وأشار متحدث السياحة، إلى أن التحالف اقترح الترويج لمصر سياحيًا بمجالات الترفيه والأنشطة وسياحة المغامرة وغيرها، لافتًا إلى أن «مهرجان العلمين يتسق مع تلك الاستراتيجية».
 
وتوجه بالشكر إلى القائمين على هذا المهرجان الكبير، معقبًا: «الأحداث الكبيرة تجذب السياحة ومستدامة إذ أن لها أوقات ثابتة في السنة، ومهرجان العلمين بداية ممتازة، ونسعى أن يستمر ويكبر الحدث ويطبق في المحافظات السياحية الأخرى».

التعليقات

شركة الاولى للتمويل

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title