مدينة مصر

شركة مصر للابتكار الرقمي تتقدم للحصول على رخصة البنك الرقمي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 18 أغسطس 2023 - 12:59

تقدمت شركة مصر للابتكار الرقمي التابعة لبنك مصر بطلب رسمي للحصول على رخصة تشغيل البنك الرقمي، اليوم، وفقا للقواعد التي وضعها البنك المركزي لترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها.

وأكدت الشركة في بيان لها، على التزامها بكل الشروط التي وضعها البنك المركزي المصري ، مقدمة ملفا متكاملا يشمل دراسة جدوى مفصلة تتضمن تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها عبر البنك الرقمي، وكذلك خطط تكنولوجيا المعلومات، وخطط واستراتيجيات الأمن السيبراني.

وصرحت الشركة بإنها تولي ملف تأمين بيانات عملاء البنك الرقمي الجديد أهمية كبرى، مستفيدة في ذلك من امتلاك مصر بيئة تشريعية منفتحة وبنية تحتية جيدة للغاية تواكب التطور المستمر بمجال أمن المعلومات.

وأوضحت شركة مصر للابتكار الرقمي، إنها بعد تقديم الملف اليوم، سيتولى البنك المركزي المصري مراجعته، والتأكد من سلامة كافة الإجراءات والمستندات، إضافة إلى اختبار التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك الرقمي الذي تم الانتهاء منه والخدمات التي سيقدمها للعملاء.

وأكدت الشركة أنه سيتم الانتهاء من مراجعة البنك المركزي واستيفاء الشروط وإطلاق الخدمة في غضون الشهور القليلة المقبلة.

كما أشارت ” مصر للابتكار الرقمي” إلى أن البنوك الرقمية فريدة من نوعها، نظرًا لكونها تلبي كافة احتياجات العملاء من دون الحاجة للذهاب إلى الفروع، فضلا عن أن البنك الرقمي لا فروع له، ويقوم على التكنولوجيا بالأساس، ويتم فتح حساب رقمي من أي مكان خلال دقائق، ويتم الحصول على الوثائق الرسمية عبر رفعها على الموبايل، ويتم التأكد من عدم تزويرها من خلال الربط مع الجهات الحكومية، كما يمكن وضع الأموال في الحساب بطرق مختلفة، ويمكن الصرف عن طريق البطاقات الائتمانية أو الموبايل.

وأوضحت الشركة أنها قامت تجهيز بنية تحتية متكاملة، كما استطاعت بناءها داخليا خلال الفترة الماضية، مؤكدة استعدادها لبدء تشغيل خدمات البنك الرقمي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title