مدينة مصر

بدء إجراءات موسم العمرة الجديد غداً الخميس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 24 أغسطس 2023 - 10:01

يفتح اليوم الخميس باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديين، من خلال بوابة العمرة المصرية، من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بكل من الشركة المصرية والوكيل السعودي على البوابة، وتقوم كل من شركة السياحة المصرية والوكيل السعودي بتسجيل نفسها على البوابة واستيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة؛ تمهيداً لاعتماد العقود وبدء تنظيم الرحلات.

 

وأكدت غرفة شركات السياحة أنه ولأول مرة في تاريخ رحلات العمرة، يتم بدء الموسم والرحلات في هذا التوقيت المبكر؛ تماشياً مع الإجراءات السعودية للعمرة، وحرصاً على تلبية الراغبين في أداء العمرة من المواطنين المصريين. 

وأضافت أن ضوابط العمرة التي اعتمدها مؤخراً أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تتضمن كافة الإجراءات والقواعد التي تضمن راحة وسلامة المعتمرين والحفاظ على حقوقهم وتقديم كافة التسهيلات التي تمكنهم من أداء العمرة.

وتؤكد الغرفة أن قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة قد اختص شركات السياحة المرخصة دون غيرها لتنظيم رحلات وبرامج العمرة، موضحةً أن ذلك يأتي لمواجهة السماسرة والوسطاء وأي قنوات غير شرعية تحاول تنظيم رحلات العمرة بصورة تضر بالمعتمرين، كما يهدف إلى تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة وبما يضمن الحفاظ على المعتمرين المصريين وحقوقهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title