مدينة مصر

إي إف چي تعتزم ضخ استثمار جديد في بيتابس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:04

 مصادر: المجموعة المصرية تبحث زيادة حصتها فى «بيتابس مصر» أو نقل ملكيتها إلى حصة فى «الشركة السعودية»

 

 
تسعى مجموعة إى إف چى القابضة «هيرميس سابقا»، لضخ استثمار جديد فى شركة الخدمات المالية السعودية، بيتابس، بقيمة تقديرية قد تصل إلى 5 ملايين دولار، حسبما كشف مصدران مطلعان لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
 
وتمتلك إى إف چى القابضة، حصة تقدر 51% من أسهم رأسمال شركة بيتابس مصر، التابعة لشركة بيتابس، سعودية الجنسية، والتى يتملك مؤسسها رجل الأعمال السعودى عبدالعزيز الجوف حصة الأغلبية فيها، بجانب حصص أقلية لصندوق استثمارى تابع لشركة أرامكو، وعدد من رجال الأعمال السعوديين.
 
وبحسب مصدرين اشترطا عدم ذكر أسمائهما فإن إى إف چى القابضة تدرس ضخ الاستثمار الجديد فى زيادة حصتها بشركة «بيتابس ــ مصر»، أو نقل ملكيتها إلى الشركة الأم السعودية مع ضخ استثمار جديدة فيها بنحو 5 ملايين دولار.
 
«لم يجر تقييم الشركة الأم حتى الآن، ولكن التقييم الأولى يتراوح ما بين 300 ــ 500 مليون دولار، والاتفاق قد يتم نهاية العام الجارى»، بحسب مصدر مطلع على الصفقة.
 
وتأسست شركة بيتابس فى المملكة العربية السعودية عام 2014 على يد رجل الأعمال السعودى عبدالعزيز الجوف، حيث تختص بتقديم خدمات التكنولوجيا المالية وحلول المدفوعات الرقمية، كما تزود التجار عبر الإنترنت ببوابة للمدفوعات الرقمية يمكن من خلالها الدفع والتحصيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title