مدينة مصر

وزير التجارة القطري: 5.5 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 14:33

قال وزير التجارة والصناعة القطري محمد حمد آل ثاني، إن تعد أحد أكبر المستثمرين في مصر بحجم استثمارات يتجاوز 5.5 مليار دولار، في عدة قطاعات اقتصادية، من بينها الخدمات المالية والعقارات والطاقة.

ووجه وزير التجارة والصناعة القطري، الدعوة إلى رجال الأعمال المصريين للاستفادة من البيئة الاقتصادية والاستثمارية المتميزة التي توفرها بلاده للاستثمارات الاجنبية.

وأضاف، خلال كلمته بالمنتدى الاستثماري القطري المصري، أن بلاده قامت بتطوير بيئة الاعمال وربطها بمنظومة تشريعية تتيح للمستثمرالأجنبي التملك بنسبة 100% في مختلف القطاعات والانشطة الاقتصادية.

ولفت آل ثاني، إلى أنه تم فتح مجال للأفراد والشركات غير القطرية للاستثمار في القطاع العقاري، وتملك العقارات في عدة مناطق اقتصادية وحيوية للدولة، بالإضافة إلى المزايا والخدمات التي تتيحها المناطق الحرة باسم المستثمرين والشركات، والموقع الجغرافي المتميز لقطر فضلا عن البنية التحتية الحديثة والإمكانات اللوجستية.

وأكد أن بلاده نجحت بالسنوات الاخيرة في تنويع اقتصادها من خلال دعم القطاعات غير النفطية وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي بشكل عام، وخاصة في الصناعات التحويلية لدورها المحوري في المسيرة نحو التحول الاقتصادي.

وتابع: “ساهمت بطولة العالم فيفا قطر 2022 في تعزيز مكانة الدولة وسرعت تحولها إلى مركز استثماري قائدا في المنطقة، فقد احتلت المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الجهات للاستثمار الأجنبي المباشر في 2023، كما عزز النمو القوي للناتج المحلي الإجمالي في قطر الثقة المتزايدة المستثمرين بالاقتصاد القطري”.

وأشار وزير التجارة القطري، إلى أن المؤشرات تعكس نجاح السياسات التي اعتمدتها قطر في سبيل تحقيق التنويع الاقتصادي.

وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر وتنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، وتطوير آليات العمل المشترك.

وأكد أن المنتدى الاستثماري القطري المصري يمثل منصة هامة لاستكشاف الفرص الاستثمارية، وأوجه التعاون بين قطاع الاعمال والشركات القطرية والمصرية، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وتعزيز التعاون المشترك من خلال إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والمصرية، وتنويع الاستثمارات المتبادلة بما يساهم بالارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي ما زال رغم نموه بنحو 47% في العام الماضي دون مستوى طموحاتنا، والذي ولا يعكس حجم الفرص والإمكانات الكبيرة المتواصلة بين البلدين.

أ ش أ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title