مدينة مصر

وزير البترول : تجهيز 7 شركات جديدة في القطاع ضمن برنامج الطروحات الحكومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 يناير 2024 - 09:53

 

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الانتهاء من بيع حصص من ٥ شركات تابعة لقطاع البترول ضمن برنامج الطروحات الحكومية، ومن المزمع البدء فى تجهيز ٧ شركات أخرى ليصل إجمالى الشركات المطروحة إلى ١٢ شركة، ضمن البرنامج الأولى للطروحات الذى تنفذه مصر.
ولفت الوزير، على هامش فاعليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولى المنعقد بالرياض، إلى أن هذه الشركات الخمس من أفضل الصفقات التى تمت ضمن البرنامج الذى تعمل عليه الحكومة.
وتعد أبرز الشركات التى تم طرحها إيلاب وموبكو وأبوقير للأسمدة والحفر المصرية وإيثيديكو.
وفى سياق متصل، كشف الملا فى تصريحاته لـ«الشروق»، أن حجم إنتاج مصر من الغاز سجل 5800 مليون قدم مكعب يوميا فى ٢٠٢٣، ومن المستهدف زيادة حجم الإنتاج خلال ٢٠٢٤ لكن ذلك يتوقف على عمليات التنقيب والبحث والاستكشاف.
وأضاف أنه سيتم طرح مزايدات للتنقيب عن الذهب فى منطقة الصحراء الشرقية خلال النصف الثانى من العام الحالى، فضلا عن البحث عن النفط والغاز فى البر والبحر.
وخلال فاعليات اليوم الأول من مؤتمر التعدين الدولى، وقع وزير البترول، مذكرة تفاهم مع بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى، تستهدف التعاون الفنى فى مجال البحث وتبادل المعلومات الجيولوجية والتدريب وتنمية المهارات بين البلدين فى مجالات البترول والتعدين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title