مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • “التخطيط”: مصر تلقت عروضًا من 7 سلاسل عالمية لاستغلال المقار القديمة للوزارات

“التخطيط”: مصر تلقت عروضًا من 7 سلاسل عالمية لاستغلال المقار القديمة للوزارات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 19 أبريل 2024 - 12:59

صرحت وزيرة التخطيط هالة السعيد، بأن مصر تلقت عروضاً من 7 سلاسل عالمية لاستغلال المقار القديمة لوزاراتها، في الوقت الذي تقترب فيه من بيع حصة في محطات جبل الزيت والزعفرانة لمستثمر استراتيجي.

وقالت في لقاء مع “الشرق” على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة هذا الأسبوع في واشنطن، إن الحكومة لديها مخطط كامل لمنطقة “وسط البلد” التي تضم الوزارات القديمة، مشيرة إلى تلقيها بالفعل 7 عروض دولية من سلاسل فنادق عالمية لاستغلال هذه المقار.

وستظل هذه المباني مملوكة للدولة، وسيتاح للشركات استغلالها، وجرى بالفعل ترسية مجمع التحرير لصالح “ماريوت”، كما تم الاتفاق مع إحدى الجهات لاستغلال مبنى وزارة الداخلية القديم، بحسب تصريحات السعيد.

تحركات الحكومة لاستغلال أصولها تأتي في الوقت الذي بدأت موارد مصر من العملات الأجنبية تزداد بعد تحرير سعر الصرف والاستثمار الإماراتي الضخم في منطقة رأس الحكمة، وعودة تدفق الأجانب إلى أدوات الدين المصرية.

وقالت السعيد إن الحكومة تستهدف نحو مليار دولار من الطروحات الحكومية خلال العام الجاري و1.5 مليار دولار العام المقبل، وأشارت في هذا الصدد إلى قرب الانتهاء من طرح حصة في محطات “جبل الزيت والزعفرانة” لمستثمر استراتيجي، إذ يتم تقييم العرض من قبل مستشارين دوليين وقد “ننتهي خلال 3 إلى 4 أشهر”.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title