مدينة مصر

الأوروبي لإعادة الإعمار يعتزم الاستحواذ على حصة بنادٍ مصري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 14 مارس 2018 - 13:21

يسعى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD" للاستحواذ على حصة غير حاكمة فى شركة أندية وادي دجلة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتمتلك شركة وادي دجلة 5 أندية فى مناطق المعادي وهليوبوليس والنخيل وناديين آخرين بمدينة السادس من أكتوبر، وفقاً لصحيفة البورصة.

وتلقت شركة أندية وادي دجلة عروضاً من مستثمرين محليين وأوروبيين خلال الفترة الماضية للدخول بحصص فى الشركة، لكن المستثمرين المحليين لم يكملوا المفاوضات لتنحصر المفاوضات حالياً مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

وقالت مصادر للصحيفة، إن الصفقة ستتم على مرحلتين جزء منها استحواذ جزئى والآخر زيادة رأسمال، على أن يتم طرح الشركة في المستقبل بالبورصة ضمن الخطة الشاملة للشركة.

ويتولى مكتب التميمى ومشاركوه للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانونى لشركة أندية وادى دجلة ويلعب مكتب وايت آند كيس للمحاماة المستشار القانونى للمشتري.

جدير بالذكر، أن المدير التنفيذي للبنك، قالت في مطلع مارس الجاري، إن البنك ضاعف استثماراته خلال العام الماضى إلى 1.5 مليار يورو بفضل الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي شرعت الحكومة المصرية في تنفيذها.

ولفتت جانيت هيكمان إلى أن البنك يعتزم شراء حصة تصل لـ25% من أسهم بنك أو اثنين من التى ستُطرح بالبورصة المصرية.

وأوضحت هيكمان، أن الاستثمارات الجديدة التي يعتزم البنك ضخها خلال 2018 ستصل إلى مليار يورو على الأقل، مشيراً إلى أنه تم التوقيع على اتفاقتين بقيمة 85 مليون يورو منها حتى الآن.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title