التموين : بدء توريد الأرز الشعير من المزارعين 15 سبتمبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 02 سبتمبر 2018 - 13:05

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تسويق وتوريد الأرز الشعير المحلي -موسم 2018- لحساب الهيئة العامة السلع التموينية، اعتباراً من 15 سبتمبر الجاري حتى 15 نموفمبر المقبل.

وأضافت التموين في بيان اليوم الأحد، أنه سيقتصر تسويق الأرز الشعير لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية للجهات المسوقة التابعة لوزارة التموين وهي الشركة القابضة للصناعات الغذائية- الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأوضح وزير التموين، علي المصيلحي، أنه من المقرر أن يصدر قرار وزاري مشترك خلال أيام من (التموين والتجارة الداخلية- الزراعة وإستصلاح الأراضي- المالية) بشأن ضوابط توريد الأرز الشعير.

وأشار إلى أن الضوابط تتضمن تحديد أسعار شراء الطن من الأرز الشعير بنوعية (رفيع الحبة- عريض الحبة).

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، مع اللجنة العليا للأرز، وذلك لبحث استعدادات الوزارة لتوريد الأرز الشعير المحلى موسم 2018.

وناقش الاجتماع وضع مجموعة من الضوابط والقواعد المنظمة لتسويق وتسليم الأرز الشعير المحلى موسم 2018 وإستلام الأرز الأبيض.

كما استعرض المصيلحي، السعات التخزينية والمواقع الفارغة التابعة للجهات المسوقة والتي تصلح لاستخدامها في تخزين الأرز الشعير على غرار القمح ولا يسمح بتخزين الأرز الشعير، إلا فى المواقع التخزينية التابعة لهذه الجهات والتي يتم معاينتها واعتمادها من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة.

وأكد أنه تم وضع مجموعة من الضوابط المنظمة والتى سيعلن عنها تفصيلياً فى القرار الوزارى المشترك، مشدداً أنه سيكون هناك لجان بمواقع الاستلام مسؤولة عن استلام المحصول وفقاً لهذه الضوابط المُنظمة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title