مصر.. 10مليارات جنيه حصة الخزانة من برنامج الطروحات الحكومية 2017-2018

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 - 14:32

قال وزير المالية المصري، إنه يتوقع طرح بين 4 و5 شركات حكومية خلال الربع الأول من العام 2019 بإجمالي 25 مليار جنيه ضمن المجموعة الثانية من برنامج الطروحات للعام المالي الجاري.

وأضاف الدكتور محمد معيط في تصريحات لـ"مباشر" على هامش مؤتمر يورومني، اليوم الثلاثاء، أن حصة الخزانة العامة من برنامج الطروحات للعام المالي 2018-2019 تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وتابع أنه سيتم البدء في طرح أسهم شركتي الشرقية للدخان وأموك للبترول خلال شهر أكتوبر المقبل، والأمور تسير بشكل طبيعي في عملية الطروحات الحكومية بعد الإعلان عن المجموعة الأولى.

وحول التقلبات التي تشهدها الأسواق الناشئة خلال الفترة الحالية، أفاد وزير المالية بأن هناك لجنة من مستشاري الوزارة تعمل على تقييم الوضع الحالي، مؤكداً: "خطة الطرح مستمرة حتى الآن".

وتوقع وزير المالية أن تضم المجموعة الثانية ببرنامج الطروحات للعام المالي الجاري شركات تقيد للمرة الأولى في البورصة.

وكانت الحكومة أعلنت عن طرح المجموعة الأولى من برنامج طروحات الشركات الحكومية فى البورصة، وتتضمن 5 شركات، والشركات الخمس كلها مقيدة حالياً ويتم التداول عليها وهي، مصر الجديدة للإسكان والتعمير وسيدي كرير والإسكندرية لتداول الحاويات وأموك والشرقية للدخان.

وتمتلك الحكومة المصرية خطة لبيع حصص أقلية فى 23 شركة تابعة فى سوق المال لها خلال عامين بناء على اتفاق مع صندوق النقد الدولى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title