اتفاق بـ50 مليون دولار لتمويل التجارة الإفريقية الأوزبكية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 13:16

وقع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير والبنك الأهلي الأوكراني للنشاط الاقتصادي الخارجي، اتفاق تعاون يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الإفريقية وأوزبكستان.

ويهدف الاتفاق الذي تم التوقيع عليه على هامش الأعمال المصرية الأوزبكية في طشقند سبتمبر الحالي، إلى قيام البنكين بتمويل التجارة الإفريقية - الأوزبكية بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار، في إطار مبادرات التنمية الاقتصادية، لحكومة أوزبكستان.

كما سيتضمن الاتفاق تعاون الإفريقي للاستيراد والتصدير مع البنك الأهلي الأوكراني وفقا لما أعلنه البنك اليوم في تعزيز الفرص التجارية للهيئات الأوزبكية والأفريقية في أوزبكستان؛ ودعم المصدرين والمستوردين في أفريقيا وأوزبكستان، إضافة إلى ودعم الاستثمارات من قبل الكيانات الأفريقية في أوزبكستان.

وقال دينيس دينيا نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية والخدمات المصرفية بالإفريقي للاستيراد والتصدير، إن الاتفاقية ستمكن المؤسسات من التعاون وتبادل المعلومات ومشاركة وجهات النظر حول المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل تعزيز فرص العمل والتعاون المتبادل.

وكان البنك الأهلي الأوكراني قد دعا الإفريقي للاستيراد والتصدير للانضمام إلى الوفد المصري، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى منتدى الأعمال المصري الأوزبكي مطلع سبتمبر الحالي.

كما شارك في الوفد كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المصريين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title